الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

قرار قضائي بتمديد اعتقال المطارد مصعب اشتية 7 أيام

حجم الخط
المطارد مصعب اشتية
نابلس - وكالة سند للأنباء

مددت محكمة فلسطينية في أريحا، اليوم الثلاثاء، اعتقال المطارد لقوات الاحتلال مصعب اشتية 7 أيام، على ذمة تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص.

وقال المحامي مصطفى شتات، إنه وفي إطار متابعة الاحتجاز للمطارد مصعب اشتية، قررت محكمة صلح أريحا اليوم بعد طلب النيابة العامة، تمديد توقيفه سبعة أيام على ذمة التهمة المُسندة له وهي حيازة سلاح بدون ترخيص.

وبين شتات، أن المحكمة قررت كذلك عرض اشتية على الخدمات الطبية، لفحصه لتزويدها بتقرير مفصل حول حالته الصحية، نتيجة وضعه الصحي السيء الذي صرح به سابقا أمام النيابة.

وأوضح أن مصعب اشتية قد حضر للمحكمة وقد بدت عليه علامات التعب والاصفرار.

وشدد على أن استمرار توقيف مصعب اشتية يعرضه ويعرض المحكمة والنيابة العامة وأجهزة انفاذ القانون للخطر، لاعتبار أنه مطارد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أعلنت الأخيرة.

وفي وقت سابق، قال والد المطارد اشتيه إن وضع ابنه الصحي سيء جداً، وقدرته على الكلام بطيئة.

وأضاف "ابني يعيش في ظروف سيئة وغرفة انفرادية ولا يعرف شيء عن الخارج، ويرى الناس فقط ساعة المحاكمة والزيارة"، مشدداً على أن مكانه الطبيعي في البيت وليس في مسلخ أريحا الذي يشكل خطر عليه.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في وقت متأخر من مساء الاثنين المنصرم، المطلوب لقوات الاحتلال مصعب اشتية (30 عاماً) من مدينة نابلس ورفيقه عميد طبيلة.

وفي أعقاب ذلك اندلعت مواجهات بين مسلحين ومواطنين من جهة ووالأجهزة الأمنية من جهة أخرى ما أدى إلى وفاة المواطن فراس فارس يعيش (53 عاماً)، وإصابة 3 آخرين أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة جداً.

ومصعب اشتية أسير محرر ومطارد لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقت عليه قوات الاحتلال أنه "المطلوب الأخطر"، حيث هددت والده باغتياله أكثر من مرة.