الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"عودة الحياة لطبيعتها في نابلس"

خاص غسان حمدان: تم الاتفاق على إنهاء ملف مصعب اشتية بـ "صورة مرضية"

حجم الخط
307529261_1260803091398013_8186392565995609531_n.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس، فجر اليوم الأربعاء، انتهاء الأحداث في المدينة وعودة الحياة لطبيعتها قبل اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية للمطارد للاحتلال الشاب مصعب اشتية.

وقال منسق لجنة مؤسسات وفعاليات نابلس، غسان حمدان، لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إن الاجتماع داخل البلدة القديمة "انتهى"، وتم الاتفاق على عدة أمور؛ أبرزها التكفل بجرحى الأحداث الأخيرة "المؤسفة".

وأشار "حمدان" إلى أنه تم الاتفاق على العمل على إنهاء ملف المطارد للاحتلال مصـعب اشتية "بصورة مرضية".

ونوه إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من المؤسسات والفعاليات وشخصيات نابلس للعمل على زيارة المعتقل اشتية ومتابعة ظروف احتجازه "والعمل على سقف زمني للإفراج عنه".

وأردف: "تم الاتفاق أيضًا على اعتبار حالة المطاردين حالة وطنية دون العمل على ملاحقتها بدواعٍ أمنية، إلا في حالة الخروج عن القانون".

وأفاد منسق لجنة مؤسسات وفعاليات نابلس، بأنه سيتم الإفراج عن الأشخاص الذين تم اعتقالهم على خلفية الأحداث الأخيرة "عدا المعتدين على الأملاك الخاصة والسرقة".

ولفت النظر إلى أنه اتفق على "عدم ملاحقة أي شخص على إثر هذا الحدث على مستوى الوطن".

واعتقلت الأجهزة الأمنية في وقت متأخر من مساء الاثنين المنصرم، المطلوب لقوات الاحتلال مصعب اشتية (30 عاماً) من مدينة نابلس ورفيقه عميد طبيلة.

وقال شهود عيان، إنه جرى اعتقال المطلوب "اشتية"، برفقة اثنين آخرين، عقب اعتراض سيارة كان يستقلها قرب كلية الروضة شرق مدينة نابلس.

وفي السياق، أكدت عائلة اشتية اعتقال ابنها "مصعب"، وعدم صحة الأنباء التي يروج لها بموافقتها على تسليمه.

وفي أعقاب ذلك اندلعت مواجهات بين مسلحين ومواطنين من جهة ووالأجهزة الأمنية من جهة أخرى ما أدى إلى وفاة المواطن فراس فارس يعيش (53 عاماً)، وإصابة 3 آخرين أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة جداً.

وقال الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية، اللواء طلال دويكات، إن قرار التحفظ على المواطنين مصعب اشتية وعميد طبيلة جاء لأسباب ودواعي موجودة لدى المؤسسة الأمنية، سيتم الإفصاح عنها لاحقاً.

وأكد، في تصريح صحفي، أن "اشتية وطبيلة" "لم ولن يتعرضا لأي مساس بهما وسمح لمؤسسات حقوق الإنسان بزيارتهما فوراً".