الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الخارجية الأردنية": تصعيد الاحتلال بالأراضي الفلسطينية ينذر بـ "الأسوأ"

حجم الخط
اعتداءات الاحتلال
عمّان - وكالات

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية، من أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التصعيدية في الأراضي الفلسطيني "تنذر بالأسوأ".

وأدانت "الخارجية الأردنية" على لسان الناطق باسمها هيثم أبو الفول، اليوم السبت، استمرار ممارسات الاحتلال المدانة في الأراضي الفلسطينية، وما يُصاحبها من استهداف للفلسطينيين، بما فيهم النساء، والأطفال.

وقال "أبو الفول" إن تصاعد وتيرة هذه الممارسات ينذر بما هو أسوأ، في ظل تزامنها مع تصاعد دعوات المتطرفين لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، خلال الأعياد اليهودية.

وشدد على ضرورة وقف الاقتحامات والممارسات الاستفزازية الإسرائيلية، واتخاذ كل الخطوات اللازمة لوقف دوامة العنف المتصاعد للحفاظ على التهدئة الشاملة.

يُذكر أن مئات المستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى على مدار ثلاثة أيام، بمناسبة عيد رأس السنة العبرية الذي حلّ الاثنين الماضي.

كما شهدت الضفة الغربية تصاعدًا خطيرًا في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، كان آخرها ارتقاء 5 شهداء، منهم 4 خلال عملية عسكرية بمخيم جنين الأربعاء الماضي، وطفل (7 أعوام) توقف قلبه بعد مطاردة جنود الاحتلال طلبة المدارس في بلدة تقوع شرق بيت لحم.