الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يمدد اعتقال الأسير خليل عواودة

حجم الخط
الأسير خليل عواودة
الخليل - وكالة سند للأنباء

مددت محكمة الاحتلال مساء اليوم الأحد، اعتقال الأسير خليل عواودة ليوم غد الاثنين.

وقال المحامي خالد زبارقة، إن محكمة الاحتلال قررت تمديد اعتقال الأسير خليل عواودة ليوم غد، ولم يقدم بحقه لائحة اتهام.

وفي السياق، قال ذوو عواودة، إن المحكمة قررت تأجيل جلسة الأسير خليل عواودة ليوم غد الاثنين، للبت في تهمة استخدامه هاتفا نقالا استخدمه للتواصل مع عائلته أثناء نقلة من المستشفى لعيادة سجن الرملة.

وكان من المقرر، أن يفرج عنه الأسير عواودة اليوم، بموجب اتفاق بينه وبين إدارة السجن بعد أن أضرب عن الطعام لأكثر من 6 أشهر.

وفي 31 أغسطس من العام الجاري، علق الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، إضرابه الذي استمر 172 يوماً بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال.

والمعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام.

وانضم "عواودة" لقائمة طويلة سبقته، تضم مئات الأسرى الإداريين الذين اختاروا معركة الأمعاء الخاوية لانتزاع حريتهم، فضّلوا سماع قرقعة أمعائهم بكرامة على الانحناء أمام السجان لتناول "مجاش" الطعام من طاقة الزنزانة.

وورد اسم "عواودة"، ضمن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي تم إبرامه، مساء 7 أغسطس/آب الماضي، مُنهيا ثلاثة أيام من المواجهة بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي.

وجاء في نصّ الاتفاق أنه يتم وقف النار على أن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير خليل عواودة ونقله للعلاج، مع العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي (قيادي في الجهاد) في أقرب وقت ممكن.