الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

إقامة مهرجان التراث الفلسطيني الثاني في لندن

حجم الخط
مهرجان التراث الفلسطيني بلندن
لندن-وكالات

نظم منتدى التفكير العربي في العاصمة البريطانية لندن مهرجان التراث الفلسطيني الثاني للعام الثاني على التوالي، وسط حضور حاشد للجالية الفلسطينية والعربية والمتضامين الأجانب.

وتضمن المهرجان الذي جاء بالتزامن مع يوم التراث الفلسطيني الذي يصادف السابع من تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، أجنحة متعددة للطعام الفلسطيني، والكتب، والعملات، إضافة إلى جناح لأرشيف الصحف.

وحضر المهرجان عدد من الشخصيات الفلسطينية، أبرزها سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، ورئيس حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني كامل حواش، ورئيس مجلس أمناء المنتدى الأردني في بريطانيا حلمي الحراحشة.

وتميز مهرجان هذا العام بإقامة جناح خاص للزيتون والزعتر الفلسطيني، الذي أنتج خصيصا لصالح المهرجان، وشُحن جواً إلى لندن.

وقال رئيس منتدى التفكير العربي بلندن، محمد أمين، إن هذا المهرجان هو إعلان فلسطيني عربي سنوي؛ بأن الجالية الفلسطينية العربية عاقدة العزم على مواصلة النضال في معركة الوعي لنشر الثقافة بأرجاء أوروبا.

وأوضح "أمين" أن المهرجان يهدف للحفاظ على الهوية الفلسطينية، ونقلها جيلاً عن جيل، والتصدي لمخططات الاحتلال الرامية لإلغاء وجود الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن هذا النشاط السنوي بمثابة مؤتمر جماهيري للجالية في بريطانيا للدفاع عن الرواية الفلسطينية، وربط الأجيال الفلسطينية بقضيتهم.

وأكد أن أبناء الجيل الثاني والثالث من الفلسطينيين يحملون مفتاح العودة، ومشعل النضال في كافة الميادين الثقافية والإعلامية من أجل فلسطين وقضيتها العادلة.