الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

900 أسير بـ "عوفر" يرجعون وجبات الطعام لإسناد إضراب الإداريين

حجم الخط
إضراب عن الطعام
رام الله - وكالة سند للأنباء

قرر 900 أسير في سجن "عوفر" إرجاع وجبات الطعام اليوم الأربعاء، دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري.

ويخوض 30 أسيرًا إداريًا -غالبيتهم من كوادر الجبهة الشعبية- إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 18 يومًا، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التي تفرضها سلطات الاحتلال، وقد انضم إليهم منذ أربعة أيام 20 أسيرًا من مختلف السجون.

وقالت "الجبهة الشعبية" في سجون الاحتلال، إنّ إدارة السجون حاولت إفشال هذه الخطوة بالتواصل مع بعض المعتقلين الإداريين من أجل تقديم عرض لهم، لكنهم تشبّثوا بموقفهم، مشيرةً إلى دفعات أخرى من الأسرى ستلتحق بالمضربين.

يٌذكر أن أسرى سجن نفحة أرجعوا أمس الثلاثاء وجبتين من الطعام المقدّم من إدارة السجون، دعمًا لإضراب الأسرى الإداريين، وذلك بإجماع وطني وفصائلي، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وفي تصريحات سابقة لنادي الأسير، أكد أن الأسرى الإداريين سيواصلون تنفيذ خطة الإضراب المقررة، في حال أصرّت إدارة سجون الاحتلال على موقفها وسياستها في تصعيد عمليات الاعتقال الإداريّ كما هو قائم حاليًا.

ويشمل البرنامج الاحتجاجي حاليًا مقاطعة محاكم الاحتلال إلى جانب الإضراب، "كخطوة استراتيجية هامة يسعون من خلالها لترسيخ هذه الخطوة كأساس لمواجهة جريمة الاعتقال الإداريّ" بحسب النادي.

يُشار إلى أنّ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بلغ 800 معتقل إداريّ، بينهم 6 أطفال على الأقل، وأسيرتان.