الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

استشهاد الفتى أسامة عدوي برصاص الاحتلال شمال الخليل

حجم الخط
الشهيد أسامة عدوي
الخليل-وكالة سند للأنباء

استشهد الفتى الفلسطيني أسامة محمود عدوي(18 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت بمخيم العروب شمال مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، إن الفتى "عدوي" أُصيب بجروح حرجة برصاص الاحتلال نُقل على إثرها لمستشفى الجمعية العربية ببيت لحم، قبل أن يُعلن عن استشهاده.

وأكدت "الصحة" أن شابا آخر أُصيب برصاص الاحتلال في قدمه، خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وفي السياق، اندلعت مواجهات في منطقة الظهر المحاذي لمستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر في الخليل، تخللها إطلاق جيش الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا لم تعرف هويته، خلال مواجهات اندلعت بعد اقتحام جنود الاحتلال وسط مدينة الخليل، وإغلاق منطقة باب الزاوية، والمحال التجارية وإخلائها، لتسهيل اقتحام المستوطنين لمنزل أثري في المنطقة.

وتأتي هذه المواجهات تضامناً مع مخيم شعفاط وبلدة عناتا المحاصرتان منذ خمسة أيام من قبل قوات الاحتلال، وفي الوقت الذي تشهد في بيت أمر منذ صباح اليوم إضراباً تجارياً وتعطيلاً للمدارس.

وعمّ الإضراب الشّامل صباح اليوم، عدة مدن بالضفة الغربية والقدس؛ استجابة لدعوة الإضراب العام دعمًا لمخيم شعفاط الذي يتعرض لإجراءات انتقامية، عقب عملية إطلاق النار عند الحاجز الفاصل بين المخيم والقدس، وأسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر.