الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الحركة الأسيرة" تدعو الفصائل بالجزائر إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة

حجم الخط
المصالحة الفلسطينية
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، الفصائل الفلسطينية في الجزائر إلى صدق إنهاء الانقسام الفلسطيني، وإعادة اللُّحمة للوطن الجريح.

وأشادت "لجنة الطوارئ" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء"، بدور الجزائر في إبراز ملف المصالحة الفلسطينية، ومواقفها في التاريخية الداعمة والمساندة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وطالبت، أبناء الشعب الفلسطيني للخروج في مسيراتٍ جماهيرية حاشدة على امتداد ساحات الوطن؛ لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وفي وقتٍ سابق اليوم، انطلقت في الجزائر الجولة الثانية والختامية من الحوار الفلسطيني الشامل الذي استمر ليومين، لبحث الورقة الجزائرية للمصالحة، بمشاركة 14 فصيلا فلسطينيا.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول 2021، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، ولاحقا استقبلت الجزائر وفودا تمثل الفصائل؛ للتباحث حول الرؤى التي يحملونها لإنهاء الانقسام.

وفي يوليو/ تموز الماضي وعلى هامش احتفالات ستينية الاستقلال بالجزائر، عقد "تبّون" لقاء جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس المكتب السياسي لـ "حماس" إسماعيل هنية، دون أن يُثمر عن أيّ نتائج جدية مُعلنة.

ومنذ عام 2007 (بداية الانقسام) جلست "حماس" و"فتح" على طاولة واحدة في لقاءات وجولات حوار استضافتها دول عربية وأوروبية أبرزها القاهرة، ووقعتا العديد من الاتفاقات، بدءًا من اتفاق مكة، وحتى تفاهمات إسطنبول 2020، وما بينهما اتفاق القاهرة والدوحة والشاطئ، لكن دون أن تُترجم بنودها على أرض الواقع.