الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شدد على "عدم القبول بالوضع الراهن"..

الرئيس: لن نلتزم وحدنا بالاتفاقيات وسنراجع علاقاتنا مع إسرائيل

حجم الخط
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
نور سلطان-وكالات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنهم لا يقبلون باستمرار الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية في ظل الممارسات الإسرائيلية، مشددًا أن السلطة الفلسطينية لن تلتزم وحدها بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وستراجع العلاقة معها.

جاء ذلك في كلمة للرئيس "عباس" اليوم الخميس، أمام مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا"، المنعقد في كازاخستان.

ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية ستُطالب إسرائيل بـ "الاعتذار والتعويض على ما ارتكبته من مجازر وتدمير بحق الشعب الفلسطيني".

وأردف: "نسعى للخلاص من الاحتلال لأرض دولة فلسطين، ونؤمن بتحقيق ذلك بالطرق السياسية والدبلوماسية، واحترام القانون الدولي، والاتفاقيات الموقعة وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، والمرجعيات المعتمدة وعلى رأسها مبادرة السلام العربية".

ودعا الرئيس، إلى "حشد الدعم الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، ودعم المساعي الفلسطينية الرامية للحصول على الاعتراف بدولة فلسطين".

وطالب بالحصول على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

ومنذ أبريل/ نيسان 2014، توقفت المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان، والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من خيار حل الدولتين.

وتُطالب السلطة الفلسطينية بعقد مؤتمر دولي للسلام، من أجل الوصول إلى اتفاق وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وعاصمتها منطقة شرق القدس.