الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالصور وفاة أحد أبطال سلسلة "هاري بوتر"

حجم الخط
الممثل الأسكتلندي روبي كولترين.webp
لندن - وكالة سند للأنباء

توفي الممثل الأسكتلندي، روبي كولترين، أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ 72 عامًا، بعد صراع مع المرض؛ والذي لعب دور "هاغريد" في سلسلة أفلام "هاري بوتر".

وقالت وكيله أعماله، بليندا رايت، إن "عائلة كولترين تشكر الفريق الطبي في مستشفى فورث فالي الملكي في لاربرت على رعايتهم لكولترين"؛ دون أن تذكر تفاصيل أوفى عن وفاته.

وتابعت أن كولترين "سيظل في ذاكرة الناس لعقود قادمة بصفته هاغريد".

ممثل في هاري بوتر.png
وأضافت أن الراحل كان يتلقى كل أسبوع عددا من رسائل المعجبين لأكثر من 20 عاما، واصفة إياه بـ "الممثل الرائع والذكي".

وأكملت: "لقد كان واحدًا من أكثر الكوميديين المحبوبين في المملكة المتحدة قبل أن يتحول إلى التمثيل، الرجاء احترام خصوصية عائلة روبي في هذا الوقت العصيب".

واشتهر كولترين بتقديم الأدوار الكوميدية، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، أبرزها "هاري بوتر". ورشح خلال مسيرته الفنية الطويلة، التي بدأت في 1979، لجوائز كثيرة.

وبدأ كولتراين مشواره الفني أوائل العشرينات من عمره على المسرح، بجانب عدة عروض "stand-up comedy" كان يقدمها في تلك الفترة.

الممثل الراحل.jpg

واشترك بعدها في مسلسلات تليفزيونية منها "A Kick Up the Eighties" عام 1981، واشتهر كولترين بتقديم الأدوار الكوميدية ساعده في ذلك الحس الكوميدي لديه.

وغردت مؤلفة "هاري بوتر"، جيه كي رولينغ، بصورة مع كولترين، وقالت: "لن أعرف أي شخص عن بعد مثل روبي مرة أخرى. لقد كان موهبة رائعة، فريدة من نوعها".

يذكر أن منصة Netflix طرحت سلسلة أفلام "هاري بوتر" للعرض في دول الشرق الأوسط، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، معلنة عن بدء بث أفلام "هاري بوتر" لمشاهديها في الشرق الأوسط، في الوقت نفسه الذي لم يسمح فيه بعرضها في أمريكا والمملكة المتحدة وكندا.