الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"خطوة مهمة على الطريق الصحيح"

البرلمان العربي: إعلان الجزائر ورقة قوة فلسطينية

حجم الخط
البرلمان العربي.jpg
القاهرة - وكالة سند للأنباء

أشاد البرلمان العربي، بـوثيقة "إعلان الجزائر" واستجابة الفصائل بعد التوقيع على إعلان خاص بإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

واعتبر "البرلمان" في بيان له حصلت عليه "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، وثيقة "إعلان الجزائر" خطوة إيجابية ومهمة، وخطوة على الطريق الصحيح نحو استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ولم الشمل الفلسطيني.

وقال إنه "يمثل ورقة قوة للموقف الفلسطيني، ونزع ذرائع وخطط وإجراءات القوة القائمة بالاحتلال للبدء بعملية سياسية جادة وحقيقية تُفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف البرلمان العربي: "هذا الإعلان جاء استجابة لجهود الجزائر، التي نجحت في تقريب وجهات النظر ورأب الصدع بين الأشقاء الفلسطينيين".

وثمن "عاليًا" ما تقوم به الجزائر من جهود مقدرة لرعاية ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية يضاف لجهود الدول العربية في هذا الأمر خاصة جهود جمهورية مصر العربية.

ونوه إلى ضرورة "تأسيس شراكة حقيقية بين أبناء الشعب الفلسطيني للوصول إلى نهاية حقبة الانقسام، وتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

وأكد البرلمان العربي دعمه وتأييده للجهود التي تقوم بها دولة الجزائر في ملف المصالحة الفلسطينية. مناشدًا الفصائل الفلسطينية "العمل بجدية" على تنفيذ ما جاء بوثيقة إعلان الجزائر لاستعادة الموقف الموحد لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه القضية الفلسطينية.