الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص "سند" تكشف تفاصيل اللجنة العربية لمتابعة المصالحة

حجم الخط
المصالحة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري اليوم الأحد عن تشكيل لجنة عربية برئاسة الجزائر؛ لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقال "المصري" لـ "وكالة سند للأنباء" إن اللجنة تضمّ إلى جانب الجزائر، كلا من مصر وقطروالسعودية، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعمل على تطبيق البنود التي تم الاتفاق عليها بين الفصائل الفلسطينية.

وأوضح أن هذه اللجنة المشتركة ستجتمع بعيد انعقاد القمة العربية المزمع عقدها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، لافتًا إلى أن تطبيق التفاهمات سيبدأ بشكل عام بعد انعقاد القمة العربية.

بنود إعلان الجزائر للمصالحة..

الخميس الماضي وقع ممثلون عن 14 فصيلاً فلسطينيًا، اتفاق للمصالحة وإنهاء الانقسام الممتد منذ 2007، في ختام مؤتمر "لم الشمل" للمصالحة الوطنية برعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ونص الإعلان على الإسراع بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة خلال مدة أقصاها عام.

وتضمن الإعلان على إقامة انتخابات المجلس الوطني في الداخل والخارج على أساس قانون التمثيل النسبي الكامل خلال عام أيضًا من تاريخ اليوم، وقد أكدت الجزائر استعدادها لاستضافة مؤتمر المجلس الوطني.

كما نص على تعزيز وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها بمشاركة الفصائل الفلسطينية. وتفعيل آلية الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لمتابعة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة السياسية الوطنية.

وتضمن الاتفاق توحيد المؤسسات الوطنية الفلسطينية وتجنيد الطاقات والموارد المتاحة الضرورية؛ لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار ودعم البنية التحتية والاجتماعية للشعب الفلسطيني بما يدعم صموده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.