الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يحوِّل أسيرين للاعتقال الإداري ويجدده لآخر

حجم الخط
الاعتقال الإداري
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية قراراً بالاعتقال الإداري لأسيرين من أريحا، بينما جددت "الإداري" لأسير آخر من الخليل بالضفة الغربية.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن محكمة الاحتلال حولت الأسير حمزة هديب من مخيم عين السلطان في أريحا للاعتقال الإداري ستة شهور، والأسير محمد الصيفي من مخيم الدهيشة أربعة شهور، دون توجيه أي تهمة لهما.

وصدر قرار الاعتقال الإداري بحق الأسيرين بتوصية من المخابرات الإسرائيلي، التي ادعت وجود ملف سري لهما.

واعتقل الاحتلال الأسيرين "هديب" و"الصيفي" خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر/تشرين أول الجاري، بعد مداهمة منزليهما ونقلهما إلى مراكز التوقيف، وبعد أن فشلت في تلفيق تهم لهما حولتهما إلى الاعتقال الإداري.

كما جددت محكمة "عوفر" العسكرية الاعتقال الإداري لـ 6 شهور بحق الأسير بلال عبد العزيز من الخليل جنوب الضفة، للمرة الثانية على التوالي.

واعتقل الجيش "عبد العزيز" في التاسع عشر من أبريل/نيسان الماضي بعد مداهمة منزله، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى مركز توقيف "عتصيون" العسكري.

وبحسب "إعلام الأسرى"، أصدرت محكمة الاحتلال قرار "الإداري" الأول بحق "عبد العزيز" بعد أسبوع من اعتقاله، ونقلته إلى سجن "النقب" الصحراوي، وقبل يوم واحد من موعد إطلاق سراحه جددت له لمرة ثانية لستة شهور إضافية، بتعليمات من المخابرات.

ووفق نادي الأسير، فإن نحو 800 فلسطيني معتقلون إداريا من بين نحو 4700 أسيرا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.​​​​​​​