الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأردن يرحب بإلغاء أستراليا اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل

حجم الخط
أردن
عمان - وكالات

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأربعاء، بقرار الحكومة الأسترالية بإلغاء اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وعدم نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وثمّن الناطق الرسمي باسم الوزارة سنان المجالي، تأكيد أستراليا على دعمها لحل الدولتين، والتزامها دعم الجهود الدولية المستهدفة التوصل لحل الدولتين، وعدم دعم أي طرح يتعارض مع ذلك أو يقوضه.

وأشاد المجالي" بموقف أستراليا الإيجابي الذي ينسجم مع القانون الدولي وتثمنه المملكة عاليا، لافتًا إلى أن هذا الموقف منسجم مع الجهود المستهدفة التوصل للسلام العادل والشامل.

ويوم الاثنين، أعلنت الحكومة الأسترالية بقيادة أنتوني ألبانيز إلغاء اعترافها بمنطقة غرب القدس عاصمة لإسرائيل، متراجعة بذلك عن القرار الذي اتخذته الحكومة السابقة، وفق صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وأكدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ أن بلادها "تعد القدس من مسائل الحل النهائي ضمن المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وفي 15 ديسمبر/كانون الأول 2018، أعلن رئيس وزراء أستراليا آنذاك سكوت موريسون، أن بلاده تعترف بغربي القدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.