الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أسير مقدسي يدخل عامه الـ 37 في سجون الاحتلال

حجم الخط
الأسير المقدسي سمير أبو نعمة
القدس - وكالة سند للأنباء

أنهى الأسير المقدسي سمير إبراهيم أبو نعمة (62 عاماً)، اليوم الخميس، عامه الـ 36 ودخل في الـ 37 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" إن "أبو نعمة مُعتقل منذ 1986، ومحكوم بالسجن لمدى الحياة، وهو واحد من بين 25 أسيرًا من قدامى الأسرى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو؛ أقدمهم الأسيران كريم يونس وماهر يونس".

ونوه إلى أن سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عن الأسرى القدامى ضمن صفقات تبادل الأسرى والإفراجات، وكان آخرها عام 2014، ضمن عودة المفاوضات في حينها بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.

وأشار إلى أن الأسير "أبو نعمة" يواجه ظروفاً صحية صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت، نتيجة ظروف التحقيق والاعتقال القاسية التي عاشها ويعيشها منذ تاريخ اعتقاله، وما يرافقها من إهمال طبي متعمد بحقه.

وأوضح أن الأسير سمير أبو نعمة "يُعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة للتعذيب الذي تعرض له خلال فترة التحقيق، وآلام حادة في مركز الأعصاب في العامود الفقري".

يذكر أن الأسير أبو نعمة فقد والدته، وثلاثة من أشقائه خلال فترة اعتقاله، دون السماح له بوداعهم، ومنهم شقيقه وليد الذي توفي ليلة استعداده لزيارة سمير عام 2016.