الساعة 00:00 م
الأحد 05 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.12 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب القدس

حجم الخط
إصابة شاب فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال - أرشيفية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أصيب شاب فلسطيني، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت قرب بلدة بدو، شمال غربي مدينة القدس.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات "عنيفة" اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين قرب "مدخل النفق" الواصل بين بلدتي بدو والجيب، شمال غربي القدس، صباح اليوم.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب إطلاق كثيف لقنابل الغاز المُدمع والقنابل الصوتية، تجاه الشبان، ما أدى لإصابة شاب في أطرافه السفلية.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية من داخل بلدة بدو، أن شابًا أصيب بـ "رصاص توتو"؛ المحرم دوليًا، في قدمه، ونُقل إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج. مبينة أنه إصابته "متوسطة".

ولفت سكان محليون من بدو النظر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية على الطريق المؤدي إلى قرى شمال غرب القدس.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، الليلة الماضية واليوم الخميس، بمناطق متفرقة بالضفةِ الغربية والقدس، عقب استشهاد المطارد عدي التميمي.

يُشار إلى أن الأراضي الفلسطينية تشهد منذ عدة أيام تصعيد إسرائيلي ومواجهات مع الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس، تزامنًا مع اعتداءات متنامية من قبل المستوطنين؛ لا سيما بحق المزارعين الذين يقطفون ثمار الزيتون من أراضيهم.