الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إسرائيل والبحرين توقعان اتفاقية تعاون زراعي

حجم الخط
البحرين واسرائيل
الناصرة-وكالات

وقّعت إسرائيل والبحرين اتفاقية تعاون هي الأولى من نوعها في مجال الزراعة.

ووقع وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي عوديد فورر ونظيره البحريني وائل بن ناصر المبارك، على إعلان مشترك لتعزيز وتوسيع التعاون في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي.

جاء ذلك على هامش لقاء دولي حول تقنيات الغذاء من البحر والصحراء الذي انعقد بمبادرة من وزارة الزراعة الإسرائيلية في مدينة إيلات، أمس الأربعاء.

وشارك في اللقاء وزراء الزراعة وكبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم، حيث ركزوا على تعزيز التعاون والابتكار في تربية الأحياء المائية، كجزء من الجهود العالمية لمعالجة الأمن الغذائي.

وبحسب وزارة الزراعة الإسرائلية، فقد تم خلال الاتفاق أيضا بين إسرائيل والبحرين على تبادل المعرفة والتكنولوجيا والمنتجات المتنوعة لتوسيع المنتجات الزراعية وتحسين جودة إنتاجها.

ومنذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين تل أبيب والمنامة في 11 سبتمبر 2020 برعاية أمريكية، نمت التجارة بين الجانبين بشكل مطّرد وبلغت في عام 2021 حوالي 7.5 مليون دولار، وفقًا لبيانات إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية.

وأشارت الإدارة في بيان صدر في سبتمبر أيلول الماضي، إلى أن حجم الصادرات الإسرائيلية إلى البحرين عام 2021 بلغ نحو 4 ملايين دولار، معظمها في مجالات اللؤلؤ والألماس والمعادن النفيسة، وكذلك الكيماويات ومنتجات الصناعة الكيماوية والآلات والهندسة الكهربائية.

ولفتت الإدارة في بيانها إلى أن "حجم الواردات من البحرين إلى إسرائيل بلغ حوالي 3.5 مليون دولار، وتحتوي بشكل أساسي على معادن أساسية، إضافةً إلى الوقود".