الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حمدان: العلاقة بين حماس وسوريا ستأخذ أبعادها الكاملة

حجم الخط
أسامة حمدان
بيروت-وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، مساء الخميس، إن العلاقة بين الحركة وسوريا "ستأخذ أبعادها الكاملة في المرحلة المقبلة".

ووصف حمدان في تصريحات لقناة الميادين، لقاء ممثلي الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس مع الرئيس السوري بشار الأسد أمس، بأنه "كان دافئًا ومهمًا جدًا وأكد على كل الثوابت".

وأضاف: "إذا أردنا مقاومة العدو علينا أن نوحّد قدرات الأمة. نحن معنيون بوجود تحالف في المنطقة لمواجهة المشروع الصهيوني".

وتابع أن رئيس مكتب العلاقات العربية في حماس خليل الحية، الذي مثّل حركته في اللقاء بدمشق، "نقل للرئيس الأسد تحيّات المقاومين والمجاهدين في (كتائب) القسّام".

وأمس، عقد الحية، مع ممثلين عن فصائل فلسطينية أخرى اجتماعا "تاريخيا" مع الرئيس السوري واتفقوا على إنهاء الخلاف بين حماس دمشق.

وقال الحية في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "نعيد علاقاتنا مع سوريا بتوافق قيادتنا"، مضيفا أن اللقاء بأنه "رد طبيعي على المخططات الإسرائيلية ضد القضية الفلسطينية".

فيما نقلت الرئاسة السورية عن الأسد تأكيده خلال استقباله الوفد الفصائلي "أنّ وحدة الصف الفلسطيني هي أساس قوته في مواجهة الاحتلال واستعادة الحقوق".

وأضاف الأسد، "أنّ سوريا التي يعرفها الجميع قبل الحرب وبعدها لن تتغير وستبقى داعمةً للمقاومة".

ومنذ عام 1999، استخدمت حماس دمشق كمقر لقيادتها في الخارج حتى عام 2012، عندما قطعت الحركة العلاقات مع دمشق وأغلقت مكاتبها في سوريا بعد اندلاع الصراع هناك.

وهذه أول زيارة رسمية لوفد من حماس إلى سوريا منذ عام 2012. وأعلنت الحركة في بيان لها في 15 أيلول/ سبتمبر أنها تعتزم تطبيع علاقاتها مع الحكومة السورية وتطويرها.