الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لقاء بين العاروري والنخالة يؤكد متانة العلاقة بين حماس والجهاد

حجم الخط
1.JPG
بيروت-وكالة سند للأنباء

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، عقب اجتماع قيادي بارز بينهما في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الجمعة، على "متانة وإستراتيجية" العلاقة بين الحركتين.

وجمع اللقاء نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في مكتب الأخير.

وضم أيضا عضوي المكتب السياسي لحماس خليل الحية وزاهر جبارين، إلى جانب عضوي المكتب السياسي للجهاد الإسلامي أكرم العجوري وعبد العزيز الميناوي، وقادة آخرين من الحركتين.

وجاء في بيان لحماس السبت، عقب اللقاء، أن العلاقة بين الحركتين "علاقة أخوة وعقيدة ومقاومة، ومواصلة العمل معًا من أجل تحرير أرضنا ومقدساتنا".

وأضاف أنها "راسخة واستراتيجية، وفي تعاظم وتطور، خدمةً لمشروع المقاومة في فلسطين.

وأشار إلى أن "أي خلاف في موقف تكتيكي هنا أو هناك لا يمكن أن يمس بجوهر هذه العلاقة وتطورها وتقدمها".

وأكد المجتمعون، بحسب البيان، "أن القدس عاصمتنا الأبدية، وستبقى مركزًا للصراع، وعنوانًا لوحدة شعبنا في كل مكان، ولن يفلح العدو في تهويدها أو تقسيم مسجدها الأقصى المبارك، ومعركة القدس ما زالت مستمرة، ولن تتوقف حتى تطهيرها من دنس العدو".

وثمن المجتمعون وأعلنوا دعمهم "اللقاءات التي تمت بين الحركتين داخل فلسطين بهدف تطوير العلاقة خدمة لشعبنا ومقاومتنا"، داعين أبناء الحركتين وشعبنا "إلى وحدة الصف وتطوير القوة وتعزيز المقاومة، والتأكيد على وحدتها في كل الأماكن والظروف في إطار الغرفة المشتركة".

كما أعلنوا "دعم كل الخطوات التي من شأنها أن تعظم وترسخ هذا الدور على قاعدة الاتفاق والتفاهم على تكتيكات المقاومة في إطار التكامل والعمل المشترك".

وتابع البيان: "سنواصل العمل الوطني المشترك من أجل إنجاز وحدة وطنية فلسطينية حقيقية، تتجلى في ضرورة الإسراع بتشكيل مجلس وطني جديد على أسس وطنية صحيحة".

وأضاف: "ستبذل الحركتان وسعهما نحو الانخراط في جبهة وطنية واحدة تضم كل المخلصين والحريصين على وحدة شعبنا وإنهاء الانقسام والتوحد في إطار البيت الفلسطيني الجامع".

وأعرب المجتمعون عن دعم خطوات الأسرى الاحتجاجية ضد إدارة السجون، داعين الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى إطلاق أوسع حملة تضامن معهم، والتحرك في كل مكان نصرة لهم.

وعبروا "عن شكرنا وتقديرنا لكل من يدعم مقاومة شعبنا الفلسطيني، ونخص بالذكر الجمهورية الإسلامية في إيران وحزب الله، وكل القوى الحية المؤمنة بعدالة قضيتنا والمدافعة والداعمة لخيار المقاومة"، وفق البيان ذاته.