الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

منظمة التحرير تطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

حجم الخط
منظمة التحرير
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإعدام الميداني بحق الفلسطينيين و التي كان آخرها جريمة إعدام الشهيد رابي عرفة رابي.

ودعت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بالمنظمة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، لعدم تجاهل نتائج تقرير لجنة التحقيق الدولية، والذي يؤكد وجود جرائم حرب تقترفها سلطات الاحتلال.

وأكدت الدائرة أن هذا التقرير ليس الأول فيما يخص القضية الفلسطينية، فهناك العديد من التقارير والقرارات الدولية التي بقيت حبرا على ورق والتي كلها تنص على عدم شرعية الاحتلال.

وأضافت أن "المتنفذين في الأمم المتحدة"، لازالوا يحولون دون تطبيق هذه القرارات ويمنعون الجهات القضائية والمحاكم الدولية من اتخاذ الإجراءات الموجبة لمحاسبة الاحتلال.

ودعت الدائرة دول العالم بعدم الرضوخ للدول الاستعمارية والعمل على التمسك بالقوانين والاتفاقيات الدولية، وتطبيقها على القضية الفلسطينية أسوة بباقي القضايا الدولية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، استشهاد الشاب رابي عرفة رابي (32 عامًا) متأثراً بجراحة الحرجة، إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال عند حاجز 109 بقلقيلية.