الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

انطلاق مؤتمر استثماري دولي في السعودية

حجم الخط
مؤتمر استثماري بالسعودية
الرياض-وكالات

انطلقت اليوم الثلاثاء، النسخة السادسة من المؤتمر الاستثماري الدولي "مبادرة مستقبل الاستثمار" في العاصمة السعودية الرياض، والذي ينظمه الصندوق السيادي للمملكة "صندوق الاستثمارات العامة"، ويستمر ثلاثة أيام.

وتناقش النسخة الحالية ثلاثة محاور رئيسية، وهي فهم النظام العالمي الجديد، و فهم المخاطر الناجمة عن النظام العالمي الجديد، ومساعدة الأشخاص على فهم الحدود الجديدة المقبلة.

ويحمل المؤتمر شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد"، بمشاركة 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة داخل المملكة وخارجها.

وخلال افتتاحه للمؤتمر، قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، إن أسعار الفائدة تعود لمستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية، ونعيش وسط أعلى معدلات للتضخم في 40 عاما.

وعن استراتيجية سلاسل الإمداد المطروحة أخيرا، قال: "نريد أن يكون لدينا في السعودية 65 بالمئة من سلسلة الإمداد الخاصة بالمملكة"، مضيفا أنه على كل دولة تأمين سلسلة الإمداد الخاصة بها وإلا لن تسير الأمور في الاتجاه الصحيح.

وقبل يومين، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إطلاق المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية، التي تستهدف تعزيز موقع المملكة مركزا رئيسيا وحلقة وصل حيوية في سلاسل الإمداد العالمية.

وذكر "الرميان" أن حظر بعض الدول لخدمات ومنتجات، يعود بالأسواق العالمية الآن إلى الخلف بدل التقدّم إلى الأمام.

ومنعت بعض الدول تصدير بعض السلع مع أزمة سلاسل الإمداد العالمية، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.