الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسيران "عفانة" و"طه "يعانيان أوضاعا صحية صعبة

حجم الخط
الأسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

يُعاني الأسيران أحمد عفانة (23 عاما) من نابلس، وحذيفة طه (23 عاما) من القدس، أوضاعا صحية صعبة، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وفق ما أوردته هيئة الأسرى والمحررين.

وأوضحت "هيئة الأسرى" في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الأسير "عفانة" تعرض لحادث اصطدام وجهه بالسرير، ما أدى لتحطم أسنانه الأمامية.

وأشارت إلى أن الأسير عمل جسر "طارة" على حسابه الخاص ثلاث مرات، وبسبب عدم ملاءمتها له، تسببت بالتهابات باللثة وتسوس باقي الأسنان، إلا ان إدارة المعتقل تتعمد المماطلة في ذلك.

وذكرت أن الأسير "طه" يعاني من ضعف النظر حيث يتم تبديل النظارة له بشكل سنوي في حين تظهر نتائج الفحوصات تراجع النظر لديه، وهو بحاجة الى عملية ليزر من أجل الحد من تدهور النظر.

وأضافت "هيئة الأسرى" أن الطبيب الإسرائيلي، رفض إجراءها له بحجة أنها لا تتوفر لدى مصلحة السجون.

واعتقل الأسير طه اعتقل بتاريخ 5/1/2016 بعد تعرضه للإصابة في يده وقدميه أثناء تواجده قرب باب العامود، خلال عودته إلى بيته في البلدة القديمة.

وحملت "هيئة الأسرى" إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن استمرار مسلسل الإهمال الطبي بحق المعتقلين الفلسطينيين، مطالبةً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية المعتقلين على أكمل وجه.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال نحو 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، منهم 23 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.