الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

هيئة الأسرى: الأسيران "صوفان" و"عمر" يعانيان ظروفاً صحية مقلقة

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة الأسرى، اليوم الأحد، إن الأسيرين موسى صوفان وإياد عمر يعانيان ظروفًا صحية مقلقة داخل سجن "عسقلان"، سيما مع افتقار عيادته لأدنى المقومات الطبية.

وأوضحت الهيئة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الوضع الصحي للأسير صوفان (47 عاماً) من مدينة طولكرم يتراجع يومًا بعد آخر.

وأضافت "بعد اكتشاف إصابته بورم في الرئة دون تحديد طبيعته، قرر أطباء الاحتلال منحه ما يسمى بالعلاج البيولوجي وهو عبارة عن 3 حقن يجب أن يتلقاها شهريا".

وأشارت إلى أن الأسير صوفان فقد الكثير من وزنه مع بدء تلقيه هذا النوع من العلاج، ويعاني من آلام حادة طوال الوقت في صدره ويديه ورجليه، ويتم منحه 10 أنواع من الأدوية ما بين مسكنات للآلام وأدوية أخرى.

ونقلت الهيئة عن الأسير صوفان، قوله إن إدارة عسقلان تتعمد إهمال حالته بشكل صريح ومقصود، كحال غيره من الأسرى المرضى المحتجزين بعسقلان.

ولفت إلى أن عيادة السجن تجاهلت خلال الفترة الماضية مواعيد منحه الحقن بموعدها، ونتاجًا لذلك تم تأجيل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له والصور الطبقية، والتي حُددت في وقت سابق لتحديد ماهية الورم الذي يعاني منه ولمعرفة مدى استجابة جسده للحقن التي يتلقاها.

والأسير صوفان معتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن مدى الحياة، ويعاني منذ عام 2017 من مشاكل بالرئة، عدا عن معاناته من ديسكات بالرقبة والعمود الفقري.

ويعاني صوفان من جرثومة البحر الأبيض المتوسط التي يشتكي منها منذ وقت طويل، وسط إهمال طبي وتقاعس في علاجه من إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وأشارت، الهيئة إلى أن الأسير إياد عمر من مخيم جنين، لا يزال يقاطع عيادة المعتقل ويرفض أخذ علاجه منذ 3 أشهر، وذلك للمطالبة بنقله إلى معتقل آخر.

وقال الأسير عمر في إفادة له، إن أحد الأطباء في سجن "عسقلان" الأسير عمر بدواء خاطئ لا يلائم حالته الصحية مما أدى إلى تدهور وضعه، مع العلم بأنه يشتكي من إصابته بأورام ووضعه يستدعي الرعاية الجدية دون ارتكاب أخطاء.