الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث بالصور استشهاد فلسطيني وإصابة 5 جنود للاحتلال بعملية دهس قرب أريحا

حجم الخط
عملية الدهس قرب أريحا.jpg
أريحا - وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطيني وأصيب 5 جنود إسرائيليين، اليوم الأحد، بعملية دهس قرب قرية النبي موسى قضاء محافظة أريحا، شرق الضفة الغربية.

من جانبها، أبلغت هيئة الشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد المواطن بركات موسى يونس عودة (49 عاماً)، متأثراً بجروح خطيرة، أصيب بها اليوم، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب أريحا.

ونفذ المواطن المقدسي بركات موسى عودة عملية الدهس، قبل أن يُطلق جنود وشرطة الاحتلال النار عليه ما أدى لإصابته بجراح خطيرة، ثم أُعلِن عن استشهاده لاحقاً.

وأشارت منظمة "إنقاذ بلا حدود" إلى أن عملية الدهس قرب أريحا أوقعت عدة إصابات بين متوسطة وطفيفة، في صفوف المستوطنين وجنود الاحتلال.

وقالت القناة "12" الإسرائيلية، إن عدد الإصابات في عملية الدهس قرب أريحا ارتفع إلى 5 في صفوف جيش الاحتلال.

ونوهت "إذاعة الجيش" إلى أن منفذ العملية فلسطيني من سكان منطقة العيزرية شرقي مدينة القدس؛ دون الحديث عن وضعه الصحي أو إصابته.

عملية الدهس قرب أريحا 3.jpg
بدورها، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب إلى أن هيئة الشؤون المدنية أبلغت "الصحة" بإصابة مواطن بجراح خطيرة، عقب إطلاق النار عليه قرب أريحا في وقت سابق اليوم؛ دون أن تُفصح عن معلومات إضافية.

ونبهت صحيفة "معاريف" إلى أن المركبة الفلسطينية نفذت عملية الدهس في أكثر من نقطة على طريق "النبي داود" وعند مفترق "ألموغ"، وأوقعت عدة إصابات بين متوسطة وطفيفة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تُظهر إطلاق جنود وشرطة الاحتلال على مركبة فلسطينية من نوع "ستيروين" لون أبيض قرب أريحا، وأظهرت إصابة السائق بصورة مباشرة عقب محاولته تنفيذ عملية دهس ثانية.

313464682_515140490461260_5281419457156982820_n.jpg
وقالت القناة "7" الإسرائيلية، إن مركبة فلسطينية نفذت عملية دهس قرب أريحا؛ دون أن تورد تفاصيل أخرى. بينما أفادت القناة "14" بأن شرطة الاحتلال "حيّدت" فلسطينيًا نفذ عملية دهس وأصاب إسرائيليًا بالقرب من أريحا.

من جانبه، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "أنباء وردت عن عملية دهس قرب مفرق ألموغ قرب أريحا، والتفاصيل قيد الفحص".

وأوضح موقع "حدشوت حموت" الإسرائيلي، أن عملية الدهس وقعت في موقعين منفصلين؛ "عند مفرق ألموغ ومفرق النبي موسى، وهناك إصابتان واحدة متوسطة وأخرى طفيفة".

عملية الدهس قرب أريحا 2.jpg