الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث "الفصائل": سياسة الاغتيالات لن تخمد لهيب الضفة المتصاعد

حجم الخط
الشهيد فاروق سلامة
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الخميس، أن سياسة الاغتيالات، لن تحقق للعدو أمناً، ولن تخمد لهيب الغضب المتصاعد في الضفة.

 "حماس": دماء الشهداء وقود لمسيرة المقاومة

وقالت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن القائد من الشعب الفلسطيني يَخْلفه ألف قائد، ودم الشهادة وقود لمسيرة المقاومة المستمرة، والتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني هي جسور العبور نحو النصر والتحرير.

ونعت "حماس" شهيدي جنين الشهيد القائد في سرايا القدس فاروق جميل سلامة، والطفل محمد سامر خلوف واللذان استشهدا مساء اليوم برصاص الاحتلال.

وأضافت "حماس": "نؤكد ثقتنا بالمقاومة القادرة على تدفيع العدو ثمن هذه الجريمة البشعة، وجرائمه المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك".

"الجهاد": عملية الاغتيال لن تكسر عنفوان مجاهدي كتيبة جنين

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن عملية الاغتيال الجبانة لن تكسر إرادة وعنفوان مجاهدي كتيبة جنين، بل ستشكل دافعاً للاستمرار في خط الدفاع الأول عن أرض وشعب فلسطين.

ونعت الجهاد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، القائد في كتيبة جنين المطارد فاروق جميل سلامة (289عاماً)، والشهيد محمد سامر خلوف، اللذين ارتقيا خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وعاهدت كل الشهداء على استمرار نهجهم والوفاء لدمهم الطاهر، حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات من دنس الغاصبين.

"الشعبية" تطالب بتصعيد الاشتباك مع العدو

من جانبها، طالبت الجبهة الشعبية، أبناء الشعب الفلسطيني ومقاوميه باستمرار العمل المقاوم وتصعيد الاشتباك بكل الوسائل المتاحة مع العدو في كافة نقاط التماس، انتقاماً ورداً على جرائم الاحتلال المتكررة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكدت "الشعبية" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن جرائم الاحتلال لن تمنحه أمناً ولا أمان على أرض فلسطين، ولن تجلب له إلا مزيداً من والإصرار على مواجهته.

وقالت، إنّ دماء الشهداء الزكية التي روت أرض جنين اليوم وقبلها في القدس، ونابلس، وفي جميع أنحاء قرى ومدن الضفة ستبقى لعنة تطارد الاحتلال.

"المقاومة الشعبية": دماء الشهداء لن تذهب هدراً

من جانبها، قالت لجان المقاومة الشعبية إن دماء الشهيدين فاروق سلامة، ومحمد مخلوف لن تذهب هدراً، وستظل متدفقة في عروق المقاومة حتى كنس العدو الإسرائيلي.

وأضافت لجان المقاومة في بيان وصل ""وكالة سند للأنباء"، واهم العدو إن ظن أن جرائم القتل التي يرتكبها بحق شعبنا وقادة مقاومته ستطفئ جذوة المقاومة والثورة.

ودعت، كل الثوار والمقاومين الأحرار في القدس والضفة والداخل المحتل لإعلاء صوت المقاومة، وتصعيدها بكافة السبل والطرق وضرب العدو في كل شبر من أرض فلسطين.

"المجاهدين": لن يفلح العدو في وأد ثورة الضفة

وفي السياق، قالت حركة المجاهدين، إن العدو لن يفلح في وأد الحالة الثورية الممتدة في الضفة.

وأكدت المجاهدين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن ملاحقة الاحتلال للمقاومين واغتيالهم سيزيد المقاومين إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

ودعت كافة المقاومين للاستمرار في توجيه الضربات الصائبة من بنادقهم تجاه صدور الأعداء، ثأراً وانتقاماً لدماء الشهداء.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد الشاب فاروق سلامة (28 عامًا)، والطفل محمد سامر محمد خلوف (14 عاماً)، برصاص الاحتلال الحي في جنين.