الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"لابيد": لن أشارك في حكومة نتنياهو

حجم الخط
نتنياهو ولابيد
القدس -وكالة سند للأنباء

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، مساء اليوم الأحد، أنه لن يشارك في الحكومة الجديدة التي يُتوقع أن يشكلها بنيامين نتنياهو.

وقال لابيد، خلال حفل لإحياء ذكرى مقتل يتسحاق رابين، "لا يوجد أي سيناريو يمكن من خلاله الدخول إلى الحكومة"، مضيفاً "سنقاتل حتى نعود إلى الحكم".

بدوره، يواصل بنيامين نتنياهو منذ الصباح لقاءاته مع كبار قادة أحزاب كتلته اليمينية لمعرفة مطالبهم لتشكيل الحكومة المقبلة.

وفي السياق نفسه قدم نفتالي بينيت، ظهر اليوم، استقالته رسميا من منصبه الحالي كرئيس وزراء بالإنابة، حيث قرر ترك الحياة السياسية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، مساء أول أمس الخميس، فوز معسكر "نتنياهو" بـ64 من مقاعد الكنيست الـ120 في انتخابات هي الخامسة في غضون أقل من 4 سنوات، علمًا أنه معسكره مكوّن من 4 أحزاب يمينية وهي "الليكود" و"شاس" و"يهودوت هتوراه" و"الصهيونية الدينية".

وسيبدأ الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ هذا الأسبوع، المشاورات مع الأحزاب الفائزة بالانتخابات قبيل تكليف أحد أعضاء الكنيست بتشكيل الحكومة.

ومن المرجح أن يكلف "نتنياهو" بهذه المهمة التي عليه استكمالها في غضون 28 يوما من موعد التكليف على أن يتم تمديدها 14 يوما إضافية عند الحاجة وبشرط موافقة الرئيس.

وتوجه الأنظار محليا ودوليا إلى تشكيلة الحكومة الجديدة وسط مخاوف من منح قادة تحالف "الصهيونية الدينية" بتسلئيل سموتريتش وايتمار بن غفير حقائب هامة.