الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نائب بريطاني: سنقيم علاقات عمل وثيقة مع حكومة نتنياهو

حجم الخط
النائب ديفيد روتلي
لندن-وكالة سند للأنباء

قال نائب بمجلس العموم البريطاني عن حزب المحافظين، إن المملكة المتحدة "ستستمر في إقامة علاقة عمل وثيقة" مع الحكومة الائتلافية الجديدة في إسرائيل.

لكن النائب ديفيد روتلي أضاف أنه "من غير المناسب الإدلاء بمواقف أكثر في هذه المرحلة قبل تشكيل الحكومة" حول تأثير الوزراء اليمين المتطرف في حكومة بنيامين نتنياهو على هذه العلاقة.

وسُئل روتلي في مجلس العموم من قبل أندي سلوتر من حزب العمال عما إذا كانت الحكومة البريطانية "ستلتقي بممثلي تلك الأحزاب اليمينية المتطرفة؟"

وتابع روتلي أن إسرائيل كانت واحدة من "شركاء المملكة المتحدة"، مضيفًا "ستجد أننا سنواصل علاقة عمل وثيقة مع الحكومة الجديدة".

ثم أضاف: "لكن من غير المناسب التعليق أكثر" حيث لا تزال المناصب الوزارية قيد الانتهاء.

وكان عضو البرلمان البريطاني بوب بلاكمان قد قال في وقت سابق إنه يرغب في "تهنئة" نتنياهو على عودته كرئيس للوزراء، قائلا إنه يتمنى أن يشكل "ائتلافًا واسع النطاق" لضمان وجود حكومة "حليف رئيسي مستقرة.

وبدأ نتنياهو الأحد لقاءات مع قادة أحزاب المعسكر الداعم له توطئة لتكليفه رسميا نهاية الأسبوع، من الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ لتشكيل الحكومة.

وكان معسكر نتنياهو الذي يضم أحزاب "الليكود" و"يهودوت هتوراه" و"الصهيونية الدينية" و"شاس" اليمينية حصد 64 مقعدا من مقاعد الكنيست الـ 120 في الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي.