الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

خاص بالصور "حلم فلسطيني".. حملة لاستثمار كأس العالم للتعريف بالقضية الفلسطينية

حجم الخط
حملة حلم فلسطيني
غزة - الدوحة - وكالة سند للأنباء

في ظل ما تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من قيود وصعوبات على الفلسطينيين في السفر والتنقل، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية، أطلق نشطاء فلسطينيون وعرب حملة "حلم فلسطيني"؛ للتعريف بالقضية الفلسطينية خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم المقرر إنطلاقها في العشرين من شهر نوفمبر/تشرين ثاني الجاري على أرض قطر.

وأطلق النشطاء الحملة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة "فيسبوك" و "تويتر"؛ لاستثمار إقامة كأس العالم بقطر، في نشر القضية الفلسطينية والتعرف على حقائقها خلال فعاليات المونديال.

وطالبت الحملة برفع علم فلسطين وشعارها، والهتاف في المدرّجات والساحات وعند تجمّع جماهير المنتخبات، إضافةً لدعم المنتخبات العربية في مشوارها الموندياليّ، والتضامن مع دولة قطر.

وتعبر حملة "حلم فلسطيني" عن بساطة حقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية التي أصبحت صعبة التحقيق بسبب الاحتلال، إذ ترى أن المونديال فرصة ذهبية للتضامن العالمي مع القضية الفلسطينية.

ورصدت "وكالة سند للأنباء" رواجًا واسعًا على مواقع التواصل في الدول العربية لدعم الحملة، حيث دعا الناشطون إلى المشاركة فيها والتفاعل مع وسمي "حلم فلسطيني" و "ليش لأ".

وتفاعل ناشطون وفنانون وإعلاميون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع حملة " حلم فلسطيني"، وأعلنوا دعمهم لها، ومشاركتهم فيها، مؤكدين أن فلسطين كانت وما زالت القضية الأولى بالنسبة للعرب، وأنه لا تنازل عنها.

إليكم أبرز ما تناقله النشطاء والمؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي:

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "الشرق" إنه ولأول مرة في تاريخ منافسات كأس العالم، سيتمكن المشجعون الفلسطينيون من حضور مباريات المونديال دون قيود من الاحتلال الإسرائيلي، مرجعةً ذلك لـ"قطر" التي "أجبرت الاحتلال الإسرائيلي السماح للفلسطينيين القدوم إلى الدوحة، والاستمتاع بأكبر حدث رياضي في العالم في سابقة لم تشهدها البطولات الأخرى".

وسيصل دولة قطر ما يقارب ثمانية آلاف مشجعٍ فلسطينيٍ - تبعاً لصحيفة "الشرق"-؛ لحضور منافسات المونديال لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم، عن طريق مطار بن غوريون في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشركات طيران قبرصية، بعد أن كانت سلطات الاحتلال تفرض العوائق والقيود لمنع الفلسطينيين من السفر والتنقل.

وستنطلق بطولة كأس العالم بقطر في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت" في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

مونديال قطر.webp

فلسطين في قطر.jpeg