الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعوات إلى ضغط إعلامي لمحاكمة دولية لقتلة الصحفيين الفلسطينيين

حجم الخط
AXbjT.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، إلى تشكيل جبهة مواجهة من الصحفيين والمؤسسات الإعلامية لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وشدد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، خلال لقاء صحفي في مقر نقابة الصحفيين بمدينة البيرة، على وجوب الضغط على "الجنائية الدولية" للتسريع في فتح تحقيق بهذه الجرائم.

وقال إن إدلاء نقابة الصحفيين لشهادتها في لجنة التحقيق الدولية الخاصة بالأراضي الفلسطينية التابعة للأمم المتحدة، يعتبر خطوة متقدمة لبدء محاسبة ومساءلة ومحاكمة قتلة الصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف أبو بكر أنه لا بد من جبهة موحدة لمواجهة هذه الجرائم، وتشكيل لوبي دولي ضاغط لمحاكمتهم.

وأشار إلى بدء لجنة التحقيق الأممية الاستماع إلى شهادات الصحفيين وعائلاتهم الذين ارتكبت بحقهم جرائم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع أبو بكر أن هذه الخطوة مهمة ونقطة ارتكاز في مساعي نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين لمحاكمة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمهم للعدالة.

ونوه إلى أن هذا الملف بحاجة لتكاتف الصحفيين والمؤسسات الحقوقية الدولية والجهات الرسمية، للوصول إلى محاسبة قتلة الصحفيين ومن يعطيهم الأوامر لتنفيذ مخطط الاستهداف الممنهج للصحفيين الفلسطينيين لحجب الحقيقة.

وأفاد أن عدد الشهداء الصحفيين بفعل جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ارتفع منذ عام 2013 إلى أكثر من 55 شهيدا، وأكثر من 8000 جريمة وانتهاك، مبينا أن هذا العدد في فلسطين وحدها أكثر من إجمالي الانتهاكات في العالم أجمع.