الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"امتداد لسياسة سرقة الأراضي"

حماس: الجدار لن يحمي الاحتلال من ضربات المقاومة

حجم الخط
الناطق باسم حركة حماس جهاد طه.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن بناء الاحتلال الإسرائيلي لجدار فصلٍ عنصريٍ جديد "لن يحميه من ضربات المقاومة والشباب الثائر في عموم الضفة الغربية".

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، جهاد طه، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن قرار وزير جيش الاحتلال بيني غانتس ببناء مقطع جديد من جدار الفصل العنصري يؤكد مجدداً أن القيادة الإسرائيلية تشترك في إجرامها وعنصريّتها ضد شعبنا الفلسطيني.

واعتبر "طه" أن القرار الإسرائيلي؛ بناء جدار فصل بين مدينتي جنين وطولكرم ووصولاً إلى جنوب مدينة قلقيلية، "امتداد لسياسة الاحتلال في سرقة الأرض الفلسطينية وتهويدها".

وأكد: "هذه الجُدُر لن تحمي الاحتلال ومستوطنيه من ضربات المقاومة والشباب الثائر في عموم الضفة الغربية".

ورأى المتحدث باسم "حماس" أن تلك القرارات "تضع المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية أمام مسؤوليتها في إدانة تلك السياسات العنصرية الاحتلالية".

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية "بالعمل الجاد على إنهاء الاحتلال، ودعم حق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة وتقرير المصير".

وأمس الاثنين 14 نوفمبر الجاري، قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، بناء مقطع جديد من جدار الفصل العنصري شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه سيتم البدء ببناء 50 كيلومترًا من الجدار تمتد من معبر "سالم" شمال جنين وحتى معبر "التين" قرب طولكرم، فيما سيتم بناء 50 كيلومترًا أخرى من معبر "التين" وحتى مستوطنة "أورانيت" جنوب قلقيلية.

وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ببناء جدار الفصل العنصري في العام 2002، في محاولة لعزل الضفة الغربية، عن المدن الفلسطينية في أراضي الداخل المحتل.

ويحيط الجدار العازل بالضفة الغربية ويتغلغل في أراضيها، بحيث يضمّ معظم المستوطنات الإسرائيلية والمستوطنين المقيمين فيها، ويسهم في الوقت نفسه في الاستيلاء على مساحاتٍ شاسعةٍ من الأراضي الفلسطينية، بما يضمن لـ "إسرائيل" توسيع تلك المستوطنات.