الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: المقابر الوهمية والحدائق التوراتية لن تطمس معالم القدس

حجم الخط
المقابر الوهمية
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إن إقامة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما يسمّى "المقابر الوهمية والحدائق التوراتية" في مدينة القدس، "إجرامٌ صهيوني لن يُفلح في طمس معالمها وهُويّتها العربية".

وأضاف الناطق باسم حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، أن "سعي الاحتلال المحموم لتغيير معالم القدس من خلال الاستيلاء على الأراضي، وإقامة الحدائق التوراتية والمقابر الوهمية، انتهاكٌ صارخ واستهتار بكل القوانين والمواثيق الدولية".

وتابع حمادة في تصريح صحفي، أن هذه المخططات "محاولات يائسة لن تفلح في تغيير حقائق التاريخ وهُوية المدينة المقدّسة".

وشدد على أن "شعبنا سيبقى متمسكاً بأرضه ومدافعاً عن مقدساته بكل الوسائل، حتى التحرير وزوال الاحتلال".

ويعمد الاحتلال الإسرائيلي إلى زيادة مساحة الحدائق التوراتية على حساب الأراضي الفلسطينية في القدس؛ وهي أكثر الوسائل استخدامًا لنزع الأراضي من المقدسيين، إلى جانب "المقابر الوهمية" التي يقوم بنشرها المستوطنون في أنحاء متفرقة من المدينة.

ويبدأ إنشاء الحدائق التوراتية، بتحويل الأراضي الفلسطينية إلى ثكنة عسكرية يصعب دخولها على المقدسيين، وبالتالي يحقق الاحتلال هدفه بطرد الفلسطينيين من المكان وتسخيره لخدمة المستوطنين.

وأظهرت معطيات مقدسية أن الحدائق التوراتية والمقابر الوهمية التي أقامها الاحتلال في القدس، باتت تسيطر على أكثر من 5 آلاف دونم من أراضي المدينة.

وصادر الاحتلال مئات الدونمات من أراضي القدس، لإقامة 7 حدائق توراتية، في بلدتي سلوان وجبل المكبر جنوبي المدينة، والعيساوية وجبل المشارف شمالًا، ورأس العامود وبلدة الطور شرقاً، وصولاً لبرك سليمان غربي القدس.