الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسيران "مرعي" و"سرحان" يواجهان ظروفًا صحية صعبة

حجم الخط
سجون الاحتلال
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسيرين قصي مرعي (22 عاماً) من مخيم جنين، والأسير عماد سرحان ( 43عاماً) من مدينة حيفا، يعانيان من حالة صحية صعبة.

وأكدت "هيئة الأسرى" في بيانٍ صدر عنها اليوم الخميس، بعد زيارة محاميتها حنان الخطيب، لمعتقل "مجدو" أن الأسير "مرعي" يعاني من ورم برأسه ودوخة مستمرة خاصة في فترة الصباح.

كما يُعاني الأسير "مرعي"  من أوجاع حادة بالمعدة، وهو بحاجة لإجراء فحص ناظور وفحص دم، إلا أن إدارة السجن لا تكترث له، وتكتفي بإعطائه المسكنات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير "مرعي" بتاريخ 13 من حزيران/ يونيو2020، وحكمت عليه بالسجن لمدة 18 شهرًا، ليتم حكمه بعد ذلك مدة 4 أعوام بتهمة مساعد مشارك بعملية "نفق الحرية"، التي حدثت في أيلول/سبتمبر من عام 2021.

أما الأسير عماد سرحان (43 عامًا) من مدينة حيفا، فهو يعاني من مشكلة بالقلب والشرايين والأوردة، بالإضافة إلى تراكم الدهون وارتفاع ضغط الدم، ويتنقل اليوم على كرسي متحرك.

ولا يستطيع الأسير "سرحان" المشي على قدميه، ويعاني من وجود نقطة سوداء بعاموده الفقري، وتتعمد إدارة السجون إهماله طبيا للتضييق عليه، ومضاعفة معاناته، وفق ما أورده محامي الهيئة فواز شلودي بعد زيارته لعيادة سجن "الرملة".

وأكد "شلودي" أن الحالة الصحية للأسير "سرحان" آخذة بالتدهور.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون إسرائيل نحو 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، منهم 23 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.