الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

اطلع على اعتداءات المستوطنين

بالصور وفد دبلوماسي أوروبي يزور الخليل "متضامنًا"

حجم الخط
الوفد الأوروبي في الخليل 3.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

زار وفد دبلوماسي أوروبي، اليوم الاثنين، المناطق المغلقة في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد موجة من الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمتضامنين معهم في المدينة.

وشاركت البعثات الدبلوماسية التالية في الزيارة؛ مكتب ممثلية الاتحاد الأوروبي في القدس، القنصلية الفرنسية والإيرلندية والسويدية والألمانية والبريطانية والبلجيكية.

وشهدت الخليل، مؤخرًا، موجة اعتداءات وانتهاكات إسرائيلية واسعة بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم والجهات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان في المدينة.

الوفد الأوروبي في الخليل 5.jpg
ونظم تجمع شباب ضد الاستيطان، الزيارة، لاطلاع المجتمع الدولي على سياسات الفصل العنصري وعنف المستوطنين في الخليل والاعتداءات المتكررة على "بيت الصمود" التابع للتجمع.

وأشار "شباب ضد الاستيطان" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إلى أن الوفد الأوروبي زار كلًا من: شارع الشهداء، تل ارميدة، بيت الصمود، واطلع على الطريق الجديدة التي أقامها المستوطنون في أراضي المواطنين بالمنطقة.

وأطلع الناشط عيسى عمرو، الوفد الدبلوماسي، على الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيين في المناطق المغلقة والنشطاء، وعلى التوسع الاستيطاني في الخليل.

الوفد الأوروبي في الخليل 3.jpg
وتطرق اللقاء إلى الاعتداءات المتكررة من الاحتلال والمستوطنين على النشطاء والأهالي؛ وآخرها إعلان بيت الصمود منطقة عسكرية مغلقة ومنع الدخول له، وفتح الطريق الاستيطانية الجديدة في تل ارميدة.

والسبت الماضي، هاجم المستوطنون، بشكل واسع، منشآت وممتلكات ومنازل فلسطينية في مدينة الخليل، خلال الاحتفال بـ "عيد سارة"، ما أسفر عن إصابة عددًا من المواطنين وتخريب ممتلكات فلسطينية.

وشرح عمرو؛ وهو مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان، للوفد الأوروبي خطورة نجاح اليمين المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة وتوقعات بزيادة الاستيطان وسياسة الأمر الواقع التي يفرضها.

وطالب، الوفد بضرورة التدخل لمنع الاعتداء ومعاقبة المستوطنين دوليًا وعزلهم ومنع التعامل معهم من المؤسسات والشركات الأوروبية، وبضرورة الاستمرار في زيارة الخليل وأهلها.

الوفد الأوروبي في الخليل 3.jpg
الوفد الأوروبي في الخليل 2.jpg