الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بينهم أطفال وأسرى محررون..

الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
خلال اقتحام الاحتلال للضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة طالت 24 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون وأطفال، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس.

وتوزعت الاعتقالات الإسرائيلية على النحو التالي: 5 من محافظة رام الله، 3 من جنين، 1 نابلس، 2 الخليل، 2 طولكرم، 8 القدس، و3 من بيت لحم.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين: خالد نوابيت من قرية برقا، شرقي رام الله، عماد زياد أبو الهيجا من اليامون غربي جنين، أحمد براهمة من عنزا جنوبي جنين، ويوسف عزات أبو دية، من مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم.

واعتقل جيش الاحتلال الفتى عمر القطاوي، عقب اقتحام منز عائلته في مخيم بلاطة للاجئين، شرق مدينة نابلس.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال اعتقل الشابين عنتر حامد ومحمود حامد من بلدة سلواد، شمال شرق رام الله، بالإضافة للشقيقين قصية وعدي عيسى ربيع من قرية دير أبو مشعل شمال غربي المدينة.

ودهم جيش الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي مدينة بيت لحم، واعتقل الشاب شهريار البلعاوي، عقب تفتيش منزل عائلته والعبث بمحتوياته، بالإضافة لاعتقال صالح محمود شكارنة من بلدة نحالين غربي المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: الشاب أحمد محمد زيود من بلدة السيلة الحارثية غربي جنين، وخالد مراد مرعي من منزله في بلعا شرقي طولكرم، ويوسف غازي عودة من أحياء طولكرم.

ونوه مراسلنا في الخليل إلى أن الاحتلال اعتقال الشابين سائد عبد سدر، ويوسف عدنان العيدة، من منزليهما في المدينة.

وفي القدس، اقتحم جيش الاحتلال عدة أحياء وبلدات في المدينة واعتقل 8 مواطنين؛ بينهم طفلان شقيقان، تزامنًا مع تفتيش سطح منزل محافظ القدس عدنان غيث.

وبيّنت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن الاعتقالات طالت كلًا من: فراس هيكل ونجله خليل من بلدة عناتا شرق القدس، الطفلين الشقيقين آدم 16 عامًا ومالك منذر الرجبي 13 عامًا.

واعتقل من القدس أيضًا: الشاب حسين محمد دار عيسى من حي بطن الهوى في سلوان، يزن رويضي، أيوب رويضي وحكم رويضي.