الساعة 00:00 م
السبت 03 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القدس في نوفمبر 2022.. استشهاد 3 مقدسيين واعتقال 152 آخرين

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

لفوائد عديدة.. جربي ماء الترمس الحلو لصحة شعرك

حجم الخط
ماء الترمس الحلو
بيروت - وكالات

تتعدد المشكلات التي قد تصيب الشعر وفروة الرأس، حيث تلجأ الكثير من النساء لحلها بالوصفات والخلطات الطبيعية، نقدم إليكِ اليوم فوائد ماء الترمس الحلو للشعر، إذ يعد طريقة سريعة وفعالة تمد شعرك بالعديد من الفوائد الصحية.

علاج التساقط وتقوية الشعر

يلعب ماء الترمس الحلو دوراً كبيراً في تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يشارك معدن الحديد في وظيفة إنتاج هيموجلوبين الدم، المسؤول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما فروة الرأس.

ويساعد على علاج تساقط الشعر الناتج عن الأنيميا، لأنه يقدم للجسم 24.8% من الاحتياج اليومي لمعدن الحديد، الذي يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس، ما يحفز الشعر على النمو ويحافظ على صحة فروة الرأس، إذ إنه يحسن من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس.

علاج الشعر المتقصف

يمكن الاعتماد على ماء الترمس الحلو كوصفة طبيعية لعلاج تقصف الشعر، بفضل محتواه العالي من مجموعة فيتامين ب المركب، الذي يؤدي نقصها في الجسم إلى معاناة من هذه المشكلة المزعجة.

ماذا عن الشيب المبكر؟

أما الشيب، فيعتبر من علامات التقدم في العمر، غير أن هناك أشخاصاً يعانونه بشكل مبكر، نتيجة نقص الفيتامينات والمعادن المغذية لبصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تغير لون الشعر إلى الأبيض.

وللتخلص من الشيب المبكر دون الحاجة لاستخدام الصبغات، ينصح باستخدام ماء الترمس الحلو لإمداد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، ومن ثم استعادة لونه الطبيعي مرة أخرى.

تعزيز صحة فروة الرأس والشعر

عند استخدام مستخلص ماء الترمس بشكل دوري، يمكنك حل مشكلات الفروة الجافة والمتهيجة والمليئة بالقشرة عن طريق تعزيز تدفق الدورة الدموية، وتجديد الشعر من تلقاء نفسه.

ويقلل ماء الترمس الحلو من فرص الإصابة بالأمراض الجلدية التي تهدد فروة الرأس، مثل التهاب الجريبات الشعرية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يسهم في مكافحة الشوارد الحرة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.