الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حماس": مقاومة الاحتلال حق من حقوق الفلسطينيين

حجم الخط
المقاومة
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، إن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال الإسرائيلي الذي يتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات جرائم جيشه وإرهاب مستوطنيه ضد الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم، مؤكدة على سياسة مقاومتها الثابتة في الأراضي الفلسطينية.

وأكدت "حماس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، على تمادي الاحتلال في ارتكاب جرائمه وتصعيد عدوانه على الفلسطينيين ومقدساتهم، والتي كان آخرها استشهاد الفتى أحمد شحادة في مدينة نابلس فجر اليوم.

وجاء هذا التصريح تعقيباً على عملية الانفجارين اللذين وقعا في مدينة القدس صباح اليوم، وأسفرا عن مقتل إسرائيلي وإصابة 22 آخرين بجراح متفاوتة.

وأشارت "حماس" في بيانها، إلى ارتقاء 148 شهيداً برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، منذ مطلع العام الجاري، إضافة إلى آلاف الجرحى والبيوت المهدمة.

واعتبرت محاولات الاحتلال الإسرائيلي بالتحريض على "حماس" وعلاقاتها مع دول المنطقة، محاولة للتغطية على عجزه في مواجهة ثورة الشعب الفلسطيني.

واستشهد الطفل أحمد شحادة (16 عاماً) وأصيب آخرون، خلال مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط "قبر يوسف" شرقي نابلس، مساء أمس الثلاثاء.

وارتقى منذ بداية نوفمبر/تشرين أول الجاري، 12 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس.