الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

"الخارجية": القضية الفلسطينية تعيش "ظروفًا خطيرة"

حجم الخط
رياض المالكي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، إن الظروف الحالية التي تعيشها القضية الفلسطينية، صعبة وخطيرة، والاحتلال يتسغلها لخلق واقع جديد يُنهي فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق مبدأ حل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء، اليوم الأحد، جمع المالكي مع وفد برلماني ياباني برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب كنجي واكاميا ناقشا خلاله آخر التطورات السياسية في فلسطين.

وبين أن دعم الإدارة الأمريكية لإسرائيل والدفاع عن المشروع الاستعماري الإسرائيلي، أعطى الأخيرة الغطاء الكامل لخرق القانون الدولي وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

ووفق المالكي، فإن هذا الدعم شرّع لإسرائيل، انتهاك حقوق الإنسان والإمعان في نهب الأراضي والمضي قدمًا في مشروع تزوير الأرض والتاريخ والرواية، وقرصنة أموال الضرائب الفلسطينية.

وتطرق إلى الانتهاكات غير المسبوقة التي تقوم بها إسرائيل، بحق المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه، والاقتحامات اليومية للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

وأشار المالكي، إلى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال يستدعي التدخل لحمايته والتصدي للمخططات الهادفة إلى طمس الهوية الإسلامية والمسيحية للمدينة.

من جانبه، أشاد واكاميا بتطور العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكدا أهمية توسيعها لتشمل مجالات أخرى

وشدد على موقف بلاده بالالتزام بمبدأ حل الدولتين، واستمرارها بتقديم الدعم لإقامة الدولة الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، بحسب الوكالة الأنباء الرسمية.