الساعة 00:00 م
السبت 28 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.26 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

طرق تجفيف الشعر بدون استشوار

حجم الخط
تجفيف الشعر
بيروت - وكالات

في فصل الشتاء قد تتعرضين للعديد من أمراض نزلات البرد إذا أبقيتِ شعركِ مبتلاً بعد الاستحمام، إلا أن تجفيفه وهو لا يزال رطباً عن طريق التمليس أو التجعيد باستخدام مجففات الشعر، يعدّ أحد أكثر الأسباب شيوعاً لجفاف الشعر وإتلافه.

أفضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام بدون استشوار:

لحماية شعرك من الأضرار الناجمة عن تجفيفه وهو لا يزال رطباً، ما عليك سوى مراعاة الإرشادات الآتية:

التجفيف بقطعة قماش

جفّفي شعرك باستخدام قميص أو قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة بدلاً من المنشفة، فالمناشف القطنية قاسية على خيوطك وقد تسبب في تجعد شعرك وحتى إتلافه، بينما القمصان والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة ألطف وستساعد شعرك على الاستلقاء أثناء تجفيفه.

التجفيف بالهواء الطلق

لحماية شعرك من الضرر الناجم عن الاستشوار، استعيني بالهواء الطلق لتجفيفه عوضاً عن استخدام المجفف الكهربائي، حيث يسهم الأخير في جفاف خصلات شعرك جراء تعرضها للحرارة العالية

تجنبي التجفيف بالمجفف الكهربائي، واتركي شعرك يجف في الهواء الطلق، لمنع تشابكه وحمايته من الجفاف.

التجفيف بمشط واسع الأسنان

بينما لا يزال شعرك رطبا تماماً، مرّري مشطاً واسع الأسنان على شعرك، ستفصل الأسنان الواسعة شعرك وتعزّز تدفق الهواء بشكل أفضل، ما يؤدي بدوره إلى تسريع وقت الجفاف.

يمكنك أيضاً تسريح شعرك الرطب باستخدام فرشاة شعر مصنوعة من الألياف الدقيقة ذات شعيرات آمنة للشعر الرطب، ومجهزة بحشوات من الألياف الدقيقة، حيث ستساعدك هذه الطريقة على تجفيف شعرك بلطف.

التجفيف بالأصابع

تجفيف شعرك بأصابعك فقط، مع التركيز على الجذور لخلق المزيد من الحجم، استمري في هذه العملية حتى يجف شعرك بنسبة 30 ٪.

نصائح مهمة

الحرص على تطبيق بلسم للشعر، حيث يعمل السيليكون الموجود في البلسم كطبقة واقية لشعرك ويقوم بعمل رائع في صد الماء عنه، ما يساعد على تجفيف الشعر بشكل أسرع ويحميه من التجعد والتلف.

عند تجفيف شعرك بالسشوار، اختاري الحرارة المتوسطة للمجفف وحاولي ابقاؤه بعيداً عن الشعر حوالي بعض السنتيمترات، ووجهي اتجاه تدفق الهواء إلى الأسفل لمنع تجعد وتطاير الشعر.

تجنبي الإفراط في تمشيطه عندما يكون رطباً، لأنه يكون في حالة من الهشاشة والضعف.

لمحاربة التجعد وتطاير الشعر، قومي بشطف البلسم عن شعرك بالماء البارد، لأن ذلك يساعد على إغلاق البشرة ويمنع الرطوبة من الدخول إلى بصيلات الشعر وهو الأمر الذي يسبب التجعد والتطاير.