الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية": التقاعس الدولي يشجع الاحتلال على جرائمه

حجم الخط
شاب يرفع علم فلسطين خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته تجاه إجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية، باتت مشجعاً على الاستمرار بتنفيذ مشاريعه الاستعمارية التوسعية، وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت "الخارجية" في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن صمت المجتمع الدولي يشجع الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة على الاستمرار في شن حملاتها التضليلية لتهميش القضية الفلسطينية، وإزاحتها عن سلم الاهتمامات الدولية.

وأدانت وزارة الخارجية حرب الاحتلال المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، مشيرة إلى أنها حرب تَطال الشعب والأرض والمقدسات.

وأكدت في بيانها أن المشهد الدموي الذي يسيطر على حياة الفلسطينيين بشكل يومي، يفرض عليهم المزيد من التقييدات التي تحول دون قدرتهم على تطوير أوضاعهم واقتصادهم وأمنهم.

وأشارت إلى أن هذا المشهد هو سياسة إسرائيلية لوأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض، عبر مواصلة عمليات الضم للضفة الغربية وتهويدها والتعامل معها بقوة الاحتلال.

وحملت "الخارجية" المجتمع الدولي مسؤولية نتائج صمته على استمرار الاحتلال وجرائمه، مطالبةً بصحوة دولية سياسية وأخلاقية وقانونية، تُفضي لإجراءات دولية فاعلة لإجبار "إسرائيل" على وقف عدوانها الدموي.