الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يمنع 76 فلسطينيا من السفر خلال نوفمبر

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
أريحا - وكالة سند للأنباء

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، 76 مواطنًا فلسطينيًا من السفر لخارج الأراضي الفلسطينية، عبر معبر "الكرامة" البري، قرب مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفادت الشرطة الفلسطينية، في تقريرها الشهري والذي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه اليوم الخميس، بأن الجانب الإسرائيلي أعاد 76 مواطنًا خلال شهر نوفمبر الماضي، ومنعهم من السفر، بحجة الأسباب الأمنية؛ دون توضيح ماهيتها.

وبيّنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن أكثر من 139 ألف مواطن ومواطنة وزائر تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الشهر الماضي، فيما أوقفت الشرطة 467 "مطلوبًا للعدالة" لصدور مذكرات قانونية بحقهم من المحاكم المختصة.

وذكرت "الشرطة" أن عدد المغادرين خلال نوفمبر بلغ 67063 شخصًا، والمسافرين القادمين 71951 شخصًا، منوهة إلى أن حركة المسافرين خلال هذا الشهر "كانت نشطة".

ولفتت النظر إلى أنه تم التنسيق لـ 18 حالة مرضية للسفر ما بين جانبي معبر الكرامة في مركبات الإسعاف الفلسطينية.

وأنشأت سلطات الاحتلال بعد احتلالها للضفة وغزة معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ "جسر الملك حسين" أو "معبر الكرامة" (حسب التسمية العربية)، و"جسر اللنبي" (التسمية العبرية).

ويبعد المعبر 55 كيلومترًا غرب عمّان، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساسي.

ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر "الشيخ حسين" (90 كيلومترًا شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقًا لمرور الإسرائيليين والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية الإسرائيلية من فلسطينيي الداخل المحتل.