الساعة 00:00 م
السبت 28 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.26 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

الصين تتهم أمريكا بإثارة الفوضى في جميع أنحاء العالم

حجم الخط
أمريكا والصين
بكين - وكالات

قالت وزارة الخارجية الصينية إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية العشوائي للقوة، يخلق حالة من الفوضى في جميع أنحاء العالم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، اليوم الجمعة، أن "البيانات الأمريكية تخلط الأمور وتمتلئ بعقلية الحرب الباردة والتحيزات الأيديولوجية".

وأشار "ليجيان" إلى أن "واشنطن هي المحرض والسيد الحقيقي للدبلوماسية القسرية، التي تؤكد عليها الإجراءات التي تتخذها "من التهديدات بالقوة إلى العزلة السياسية، ومن العقوبات الاقتصادية إلى الحصار التكنولوجي".

 وتابع: أن للولايات المتحدة حالات لا حصر لها من المعلومات المضللة، لافتاً إلى أن الطائرات والسفن الحربية الأمريكية تظهر باستمرار في جميع أنحاء العالم لاستعراض الأسلحة.

وشدد "ليجيان" على ضرورة توقف أمريكا هجمات الافتراء على الصين، حيث يتطلب الحفاظ على علاقة صحية ومستقرة بين البلدين جهودا مشتركة من كليهما".

ونشرت أمريكا في 12 أكتوبر/تشرين أول الماضي، استراتيجيتها للأمن القومي، حيث وصفت الوثيقة الصين بـ "أخطر تحد جيوسياسي" وروسيا بـ "التهديد الأمني العاجل".

وزعمت الوثيقة أن روسيا تشكل تهديدًا مباشرا للنظام الدولي "الحر والمنفتح"، و"تقوض بشكل غير مسؤول القوانين الأساسية للنظام العالمي الراهن"، وتطلق على الصين "المنافس الوحيد الذي يضمر نوايا تغيير النظام الدولي، وينمي الفرص الاقتصادية والدبلوماسية والاقتصادية من أجل ذلك".