الساعة 00:00 م
السبت 24 فبراير 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.6 جنيه إسترليني
5.12 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.93 يورو
3.63 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الوضح الصحي لناصر أبو حميد يدخل منحنى خطير جداً

حجم الخط
ناصر أبو حميد
رام الله - وكالة سند للأنباء

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، أن الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد، دخلت منحنى خطير جداً وتتفاقم بشكل سريع.

وقال محامي الهيئة كريم عجوة، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن هناك انتشار واسع للخلايا السرطانية في كافة أنحاء جسد الأسير "أبو حميد"، والتي تسببت له بتلف كامل بالرئة اليسرى، وفقدان القدرة على القيام بوظائفها الطبيعية.

ونقل المحامي على لسان الأسير محمد أبو حميد، شقيق الأسير ناصر الذي يتواجد إلى جانبه لرعايته، أن أخيه بات يعاني من خروج سوائل خطرة على كلتا رئتيه، وفقد الحركة بشكل شبه كامل في أطرافه ويلازم السرير مع الدخول بنوبات نوم عميقة.

ويشتكي الأسير "ناصر" _تبعًا لشقيقه_ من تسارع في نبضات القلب وانخفاض حاد بنسبة الدم والوزن، وفقدان للشهية، كما فقد القدرة على التمييز بما يدور حوله، ويتنفس عبر أنبوبة أكسجين بشكل دائم.

وأكد شقيق الأسير "ناصر" أن الورم الموجود في الجهة اليسرى من جسد أخيه وبالتحديد في منطقة الصدر، بارز وواضح.

ولفت، إلى أنه مع دخول شقيقه هذه المرحلة الحرجة من المرض، أصبح من الصعب علاجه حتى المسكنات التي يتلقاها باتت بلا جدوى.

وناشد الأسير محمد أبو حميد المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية والعربية، بضرورة التدخل السريع للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن شقيقه ناصر قبل استشهاده.

والأسير ناصر أبو حميد واحد من 24 حالة يعانون من مرض السرطان والأورام بدرجات متفاوتة، ويُعتبر من أصعب الحالات المحتجزة داخل سجون الاحتلال.

والأسير "أبو حميد" من مخيم الأمعري قرب رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية؛ بتهمة المشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" وتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

وتقدم محامي الأسير "أبو حميد" بعدة طلبات للإفراج عنه، بما فيها التوجه إلى لجنة إسرائيلية مختصة بذلك دون التوصل إلى قرار بإطلاق سراحه، رغم حالته الصحية الخطيرة التي تهدد حياته.