الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الخارجية" تطالب بإلزام سلطات الاحتلال بمرجعيات عملية السلام

حجم الخط
وزارة الخارجية الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على "إسرائيل"؛ لثنيها عن تنفيذ الاتفاقات التي يعقدها رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو مع شركائه من اليمين المتطرف، والالتزام بمرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية.

وأدانت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد، انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين، ضد المواطنين الفلسطينيين، والتي كان آخرها اعتداء المستوطنين على المواطنين في تل الرميدة بالخليل.

وقالت إنها تنظر بخطورة بالغة لاستمرار تلك الانتهاكات، خاصة في ظل المناخات المعادية للشعب الفلسطيني، التي تنذر بتصعيد إسرائيلي قادم ضد الفلسطينيين وحقوقه.

ودعت إلى مزيد من الضغط لإلزام "إسرائيل" باحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وكبح جماح أي محاولات والامتناع عن ضم أي إجراء من الضفة الغربية.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيدًا ملحوظًا في التوتر والأوضاع الميدانية جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية، وعمليات هدم ومصادرة أراضي الفلسطينيين ما أسفر عن استشهاد 221 فلسطينيًا ومئات الإصابات، بالإضافة لتضرر ممتلكات المواطنين.

وتسود مخاوف إقليمية ودولية من الحكومة الإسرائيلية التي يعكف رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو على تشكيلها، كونها تضم وجوها من أقصى اليمين عُيّنت وفق اتفاقات ائتلافية في مناصب أمنية حساسة، ومُنحت صلاحيات واسعة على قوات الأمن الإسرائيلية بالضفة الغربية.