الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": الاحتلال ماضٍ بتهويد وأسرلة الضفة الغربية

حجم الخط
مواطن يرفع علم فلسطين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، إنزال المستوطنون العلم الفلسطيني من على سطح مدرسة اللبن الثانوية جنوبي مدينة نابلس، "اعتداء يندرج في إطار محاولات أسرلة وتهويد وضم الضفة الغربية".

ونوهت وزارة الخارجية في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، صباح اليوم الخميس، إلى أن ذلك يدخل أيضًا محاربة جميع أشكال الوجود الفلسطيني الوطني والإنساني في منطقة جنوب نابلس، والمستهدفة بالاستيطان.

وحمّلت "الوزارة"، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج هذا الاعتداء واستهداف المؤسسات التربوية الفلسطينية.

وطالبت، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة المختصة، وفي مقدمتها اليونسكو، تحمل مسؤولياتهم في توفير الحماية للمؤسسات التعليمية الفلسطينية وطواقمها وهيئاتها التدريسية.

وشددت على ضرورة وأهمية ضمان حق الأطفال والطلاب في الحرية والتنقل والتعليم والوصول إلى مقاعد دراستهم بأمن وسلام.

وصباح اليوم، أزالت مجموعات استيطانية متطرفة، علم فلسطين، من على سطح مدرسة "اللبن الثانوية للبنات" ورفعت مكانه علم دولة الاحتلال، وبحماية من جيش الاحتلال.

ورأت "الخارجية الفلسطينية"، أن ذلك "تصعيد خطير في اعتداءات المستوطنين واستهداف دولة الاحتلال للمؤسسات التربوية والتعليمية الفلسطينية".

ونبهت إلى أن "المناطق المصنفة (ج)، والمهددة بالمصادرة، تتعرض لأبشع أشكال التطهير العرقي كما هو الحال في مسافر يطا والأغوار".

وجاء في بيان وزارة الخارجية: "تنظر الوزارة بخطورة بالغة لهذا الاعتداء على مدارس اللبن وعلى العلم الفلسطيني، وتؤكد أنه يندرج في إطار ما بات يخيم على سلوك المستوطنين وعلى عصاباتهم المنظمة والإرهابية".

ورأت أن ذلك جاء "نتيجة حملات التحريض التي تلخصها المواقف المعلنة لليمين الإسرائيلي المتطرف بقيادة بن غفير وسموتريتش، والتي باتت توفر حماية أكبر للمستوطنين وعناصرهم الإرهابية".

بدورها، أفادت مديرة المدرسة عائشة نوباني، بأن جنود الاحتلال تسللوا إلى سطح المدرسة فجرًا، وأزالوا العلم الفلسطيني وعلقوا مكانه علم دولة الاحتلال.

وأشارت "نوباني" في تصريحات صحفية، إلى أنها ليست المرة الأولى التي يزيل فيها الاحتلال العلم الفلسطيني عن سطح المدرسة، "لكنها الأولى التي يتم استبداله بعلم الاحتلال".