الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"فلسطين النيابية": الاعتداءات الإسرائيلية اليومية تدفع لتصعيد خطير

حجم الخط
لجنة فلسطين في البرلمان الأردني
عمان - وكالات

قالت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني، إن الاقتحامات والاعتداءات والانتهاكات التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمدن الفلسطينية، تدفع باتجاه تصعيد خطير تتحمل "إسرائيل" مسؤوليته.

وجددت اللجنة، خلال اجتماع عقدته، اليوم الأحد، برئاسة النائب فايز بصبوص، دعمها المطلق للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المُستقلة وعاصمتها القدس.

وقال بصبوص إنه لن يكون هنالك استقرار في الإقليم إلا بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن "فلسطين النيابية" ترفض أي مساس بوضع القدس، والتقسيم الزماني والمكاني.

وأوضح أنه في ظل الاعتداءات على المسجد الأقصى المبُارك، ستعمل اللجنة على ثلاثة محاور، سياسية ودبلوماسية وقانونية، وستكون في انعقاد دائم لدعم موقف الأردن في ظل الغطرسة الإسرائيلية.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيدًا ملحوظًا في التوتر والأوضاع الميدانية جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية، وعمليات هدم ومصادرة أراضي الفلسطينيين ما أسفر عن استشهاد 221 فلسطينيًا ومئات الإصابات، بالإضافة لتضرر ممتلكات المواطنين.

وتسود مخاوف إقليمية ودولية من الحكومة الإسرائيلية التي يعكف رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو على تشكيلها، كونها تضم وجوها من أقصى اليمين عُيّنت وفق اتفاقات ائتلافية في مناصب أمنية حساسة، ومُنحت صلاحيات واسعة على قوات الأمن الإسرائيلية بالضفة الغربية.