الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في تعقيبها على استشهاد الفتاة "زكارنة"..

"حماس": ملاحقة واستهداف الأطفال لعنة تُلاحق الاحتلال وقادته

حجم الخط
علم حماس وفلسطين
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" صباح اليوم الاثنين إن استهداف قوات الاحتلال للأطفال جريمة نكراء ولعنة ستلاحق "إسرائيل" وقادتها.

جاء ذلك في بيانٍ لـ "حماس" تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، تعقيبًا على استشهاد الفتاة جنى مجدي عصام زكارنة (16 عامًا) بعد إصابتها برصاص الاحتلال وهي على سطح منزلها، خلال اقتحام مدينة جنين، الليلة الماضية.

وأكدت أن المقاومة المتصاعدة في أنحاء الضفة والقدس، قادرة على الثأر لدماء الشهداء، ولجم عدوان الاحتلال، والانتصار للمسجد الأقصى المبارك.

وشددت أن الشعب الفلسطيني سيبقى بكلّ مكوناته الحاضن الأساسي للمقاومة ورجالها، حتى التحرير والعودة.

وحيّت "حماس" مقاومي جنين الذين تصدوا لاقتحام الاحتلال لجنين مساء أمس، وخاضوا معها اشتباكات عنيفة، داعيةً لمواصلة الاستنفار والترصد للاحتلال واستهداف مواقعه وجنوده ومستوطنيه في جميع أرجاء الوطن.

يُذكر أن الشهيدة جنى زكارنة ارتقت بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام الحي الشرقي من مدينة جنين مساء أمس، وأدت لاندلاع اشتباكات مسلحة أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان أيضًا.

يُذكر أن الضفة الغربية تشهد منذ أشهر تصعيدًا ملحوظًا في التوتر والأوضاع الميدانية جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية تفجر اشتباكات بين جيش الاحتلال والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وأسفر هذا التوتر عن استشهاد 222 شهيدًا فلسطينيًا منذ مطلع العام بالضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، في حين نفذت المقاومة عشرات العمليات ضد الاحتلال أسفرت في مجملها عن 11 قتيلًا في صفوف الإسرائيليين بالإضافة لإصابة العشرات.