الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعدما صار جسده هيكلاً عظمياً.. والدة ناصر أبو حميد تحتضنه

حجم الخط
والدة الأسير ناصر أبو حميد
رام الله - وكالة سند للأنباء

تمكنت والدة الأسير ناصر أبو حميد، اليوم الاثنين، من زيارة نجلها "ناصر" واحتضانه، أثناء تواجده في سجن "عيادة الرملة".

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن عائلة الأسير "أبو حميد" المصاب بالسرطان، تمكنت من زيارته اليوم لـ45 دقيقة بحضور طاقم من الصليب الأحمر وطبيب، لافتةً إلى أن "ناصر" يواجه وضعًا صحيًا حرجًا جدًا.

وبحسب نادي الأسير، فقد جرى إحضار ناصر على سرير، وتحدث بكلمات محدودة مع عائلته، علماً أن أنبوبة الأوكسجين كانت ترافقه طوال الوقت.

ومن جانبه، قال ناجي أبو حميد شقيق الأسير، إن الكلمات كانت تصدر من "ناصر" بشكل متقطع، مبيناً أنّه أصبح لديه مشكلة بالذاكرة، وأنّ الورم بارز من صدره، وجسده أشبه بهيكل عظمي.

يذكر ان إدارة سجون الاحتلال نقلت ناصر يوم أمس إلى مستشفى "أساف هروفيه" بعد ارتفاع في درجة حرارته، وهبوط في دقات القلب، وأعادته مساء إلى سجن "الرملة"، حيث يقبع مؤخرًا، إلى جانب الأسرى المرضى.

وتم تشخيص إصابة الأسير "أبو حميد" (50 عامًا)، بسرطان الرئة في شهر آب/ أغسطس العام الماضي، وواجه على مدار أكثر من عام، رحلة طويلة نفّذت خلالها إدارة سجون الاحتلال بحقّه جريمة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء).

ووصل "أبو حميد" إلى هذه المرحلة الحرجة جدًا، وهو معرض لخطر الاستشهاد في أية لحظة، علمًا أنّ جميع المحاولات القانونية التي جرت في سبيل الإفراج عنه فشلت، ورفض الاحتلال الإفراج المبكر عنه رغم ما وصل إليه.