الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاتحاد الأوروبي يُخفق بفرض عقوبات جديدة على روسيا

حجم الخط
صورة أرشيفية - الاتحاد الأوروبي.jpg
بروكسل - وكالات

أخفقت دول الاتحاد الأوروبي مجددًا في الاتفاق على الحزمة التاسعة من العقوبات ضد روسيا، وفقًا لما أفاد به دبلوماسيون من الاتحاد.

وقال الدبلوماسيون إن "الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على الحزمة التاسعة من العقوبات ضد روسيا في جلستهم للمحادثات يوم أمس الأربعاء".

ونوهت المصادر إلى أن الدول الأوروبية اقتربت من الاتفاق، إلا أن عددا من الدول، بما في ذلك بولندا، لا تزال لديها اعتراضات.

وكان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قد قال في وقت سابق إنه يأمل في الاتفاق على الحزمة التاسعة من العقوبات ضد روسيا هذا الأسبوع.

وقد صعد الاتحاد الأوروبي من ضغوط العقوبات على روسيا بشأن أوكرانيا، وفرض فعليا 8 حزم عقوبات متتالية، تشمل إجراءات تقييدية اقتصادية شخصية وقطاعية.

ورد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، بالقول إن سياسة مواجهة وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة الأمد من قبل الغرب، والعقوبات وجهت ضربة قاصمة للاقتصاد العالمي برمته.

ووصف بوتين تصرفات الغرب ضد روسيا بـ "الحرب الاقتصادية". مؤكدًا: "أهداف الغرب لم تتحقق على أرض الواقع الذي يراه الجميع، حيث عمل رجال الأعمال والسلطات الروسية بطريقة مركزة ومهنية، وأظهر المواطنون تضامنا ومسؤولية".