الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

حكومة الاحتلال تلعب بالنار..

"فتوح": اقتحامات "الأقصى" مقدمة لمخططات خبيثة تستهدفه

حجم الخط
روحي فتوح
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إنّ الدعوات التي تطلقها الأحزاب اليمينية المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، بمثابة "ناقوس خطر ومقدمة لتنفيذ مخططات خبيثة تستهدف المسجد".

وحذر "فتوح"، في بيان صحفي، اليوم الأحد، من خطورة إشعال "الشمعدان" بساحة حائط البراق، معتبرًا ذلك مقدمة لتنفيذ الاقتحام والتوجه به إلى ساحة المسجد.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية تلعب بالنار، وتأجج مشاعر مئات الملايين من المسلمين، وتنتهك القرارات الأممية، التي تخص مدينة القدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابع أن "ما تخطط له الأحزاب اليهودية اليمينية المتطرفة وجماعات الهيكل المزعوم ستشعل المنطقة، وستحول الصراع إلى ديني، وستنعكس ارتداداته على الجميع".

وعبر "فتوح" عن خيبة أمله من تقاعس المجتمع الدولي في إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن مواقفه لا ترتقي لحجم المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ 74 عاما.

ودعا "فتوح" إلى ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية في جميع نقاط التماس، والتجمع بالساحات، لإفشال ما يتم التخطيط له من قبل الفاشيين والعصابات الاجرامية اليهودية.

وصباح اليوم، اقتحم 64 مستوطنًا يهوديًّا المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مع بدء احتفالات اليهود بعيد الأنوار "الحانوكاه" العبري.

ومنذ أسابع تحشد جماعات "الهيكل" المتطرفة أنصارها لتنفيذ اقتحامات جماعية واسعة للمسجد في عيد "الحانوكاه" الذي بدأ اليوم ويستمر ثمانية أيام، وسط دعوات صريحة لتأدية صلوات جماعية، ومحاولة إضاءة "شموع العيد" داخل المسجد.