الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مقتل 3 رجال أمن أردنيين جنوبي البلاد

حجم الخط
الأردن
عمان-وكالات

أعلن الأمن العام الأردني، اليوم الاثنين، تنفيذ مداهمة لضبط مشتبه به في قتل ضابط أمن جنوبي البلاد، أسفرت عن مقتل 3 رجال أمن إضافة للمشتبه به.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان، إن قوة أمنية خاصة قامت صباح اليوم بتنفيذ مداهمة في منطقة الحسينية في محافظة معان.

وبين أن المداهمة جرت بعد أن قادت التحقيقات التي قام بها الفريق التحقيقي المكلف بحادثة مقتل العميد عبد الرزاق الدلابيح، بحصر الاشتباه بمجموعة من الأشقاء من حملة الفكر "التكفيري".

ومساء الخميس الماضي، قُتل العقيد "الدلابيح"، برصاصة في الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة "من الخارجين عن القانون" في معان جنوبي البلاد.

وأصيب ضابط وضابط صف آخرين، وفق ما أعلنت مديرية الأمن العام في بيانات سابقة، بينما لم تعلن الأجهزة الأمنية حينها إلقاء القبض على القاتل.

وأوضح بيان الأمن العام، أنّ "القوة الأمنية الخاصة حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، إذ قام أحدهم وفور بدء المداهمة بإطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح اوتوماتيكي باتجاه القوة".

وأشارت إلى أن المداهمة أفضت لإلقاء القبض على تسعة أشخاص آخرين مشتبه بتورطهم في القضية، منهم أربعة أشقاء للإرهابي المقتول الذي أطلق النار باتجاه القوة، وثلاثة آخرين من أبناء أحدهم، ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم.

وأردف البيان أنه، ضُبط بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية الاتوماتيكية وكمية كبيرة من الذخيرة.

وتشهد معان منذ 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري إضرابا في قطاع النقل، للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالبلاد، إلا أنه تطور فيما بعد إلى إضراب عام أغلقت على إثره المحال التجارية بالكامل.

وإضافة إلى معان، شهدت عدد من محافظات المملكة احتجاجات وأعمال شغب، دفعت الأمن إلى التعامل معها وفضها.

من جهتها، أعلنت الحكومة الأردنية على لسان عدد من وزرائها، في تصريحات خلال اليومين الأخيرين، أن "أزمة قطاع النقل انتهت تماما"، فيما ينفي عاملون بالقطاع ذلك.